Thursday 25th March,200411501العددالخميس 4 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال رعايته حفل جمعية المعوقين بمناسبة مرور 5 سنوات على افتتاحها خلال رعايته حفل جمعية المعوقين بمناسبة مرور 5 سنوات على افتتاحها
الأمير عبدالمجيد: الذي يبذل الخير ويسعى إليه يلقى الجزاء من الله وأعمال المعوقين أفضل الأعمال التي عملت في المملكة

* جدة - ياسر خليل:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الأول حفل جمعية الأطفال المعوقين بمناسبة مرور خمس سنوات على افتتاح مركزها بمحافظة جدة.
*******
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المركز صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من المسؤولين.
وفور وصول سموه تسلم باقة ورد من أحد أطفال الجمعية ثم قام سموه بجولة على عدد من أقسام المركز شملت القسم التعليمي والقسم الطبي اطلع خلالها على ما يقدمه مركز الجمعية بجدة من خدمات وما تتبناه من برامج وأنشطة وشاهد بعض نشاطات الأطفال ونماذج من ابداعاتهم.
وقد بدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مصوراً تناول إنجازات الجمعية ودورها في التصدي لقضية الإعاقة.
بعدها استمع سمو أمير منطقة مكة المكرمة لتقرير عن خدمات المركز خلال السنوات الخمس الماضية من مدير عام المركز الدكتور زهير عبدالرحيم ميمني وما يوفره المركز من رعاية علاجية وتعليمية وتأهيلية متكاملة ومجانية لأكثر من 400 طفل وطفلة التحق منهم أكثر من 160 طفل وطفلة إلى مدارس التعليم العام ضمن برامج الدمج التي تتبناها الجمعية وما تم من استيعاب لجميع الأطفال الموجودين على قوائم الانتظار بعد نجاح برامج الدمج.
عقب ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بتكريم عدد من الداعمين للمركز وتسليمهم وثائق تسمية وحدات المركز باسمائهم توثيقاً لعطائهم كما كرم سموه عددا من العاملين الذين اسهموا بجهودهم في إنشاء المركز وتطوير خدماته.
ثم القى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته لهذا الحفل ولما يقدمه سموه عن دعم مميز للجمعية وأنشطتها.
وأكد سمو الأمير سلطان بن سلمان أن ما حققه مركز الجمعية من نجاح وانجاز على مدى السنوات الخمس الماضية كان نتاج تكامل الجهود ومبادرات العديد من المؤسسات والأفراد انعكس بشكل مثالي على ما قدمه المركز.
وتطرق سموه إلى مشروع تنمية الموارد المالية للمركز من خلال استثمار جزء من المبنى مبيناً أن ذلك تم بعد نجاح برامج الدمج وكذلك إنشاء مركز مكة المكرمة واستيعابه لعشرات من الأطفال واستيعاب قائمة الانتظار للاطفال لافتاً النظر إلى أن هذا المشروع اسهم في تقليص نفقات تشغيل المركز وصيانته بشكل ملموس دون أن يؤثر ذلك على حجم وطبيعة الخدمات تحت اشراف لجنة من المتخصصين الثقات.
وعبرصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز في ختام كلمته عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين أيدها الله كما شكر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم وللمؤسسات والشركات ولمجموعة سامبا المالية على رعايتها لهذه المناسبة وكذلك رجال الأعمال الذين دعموا إنشاء المركز وتطوير خدماته وللعاملين بالمركز والجمعية.
ودعا الجميع إلى مواصلة دعمهم ومساندتهم لمشروع الوقوف الخيري الذي شرعت الجمعية في تأمينه دعماً لمركزها بمكة المكرمة.
عقب ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز درعاً تذكارياً ووثيقة تسمية مبنى الإدارة بمركز جمعية الأطفال المعوقين بجدة باسم سموه من سمو الأمير سلطان بن سلمان تقديراً لدعم سمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز المميز للجمعية والمركز.
ثم سجل سمو أمير منطقة مكة المكرمة كلمة في سجل الزيارات بهذه المناسبة.
وعقب الحفل ادلى صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بتصريح صحفي قال فيه: ان الذي يبذل الخير ويسعى إليه يلقى الجزاء من الله سبحانه وتعالى وأن أعمال جمعية الأطفال المعوقين من أفضل الأعمال التي عملت في المملكة.
وأشاد سموه بمشاريع تيسير الزواج بالمملكة والجمعيات بجميع أنواعها حاثاً الجميع على العمل من أجل دعمها ومساندتها والتبرع لها فهذا العمل هو الذي يبقى عند الله سبحانه وتعالى.
واثنى سموه على الدور الذي يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الذي تبنى هذا العمل منذ أن كان فكرة إلى أن وقف على رجليه وهو يسعى جاهداً للاهتمام بالمعوقين وتقديم ارقى الخدمات لهم لافتاً النظر إلى التعاون القائم بين جمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة ومركز جمعية الاطفال المعوقين بجدة من خلال الاهتمام بهذه الشريحة الاجتماعية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved