Thursday 25th March,200411501العددالخميس 4 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير مقرن: اهتمامنا بالحكومة الإلكترونية نابع من الاهتمام بتأهيل التخصصات والوظائف التقليدية الأمير مقرن: اهتمامنا بالحكومة الإلكترونية نابع من الاهتمام بتأهيل التخصصات والوظائف التقليدية

* المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة في مكتبه صباح أمس اجتماع اللجنة التوجيهية لمشروع الحكومة الإلكترونية.
وقد حضر الاجتماع جميع أعضاء اللجنة.
وفي بداية الاجتماع رحب سموه بأعضاء اللجنة وأشاد بما تحقق حتى الآن بمشروع الحكومة الإلكترونية في بعض الدوائر الحكومية - كالامانة والتعليم والاتصالات والكهرباء. وقال سموه ان اهتمامنا بهذا المشروع المبارك يتضمن اهتمامنا أيضا بتأهيل التخصصات والوظائف التقليدية لرفع مستواها وتأهيلها للعمل من خلال الشبكة. وقال سموه إننا نملك بالفعل برامج تدريبية مستمرة لتأهيل المعلم الإلكتروني والموظف الإلكتروني ورجل الأمن القادر على التعامل إلكترونيا حتى من موقعه الميداني.
بعد ذلك تحدث مدير المكتب التنفيذي للمشروع المهندس إبراهيم بن عوض الأحمدي عن نشاطات المكتب خلال الفترة السابقة ثم قدم المهندس محمد فريد مجدول عرضا مرئيا حول نتائج المرحلة الأولى من مشروع وضع الدراسات الإستراتيجية لتطبيق الحكومة الإلكترونية بمنطقة المدينة المنورة كما استعرض خطة تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع.
تلا ذلك مناقشة ما استجد من موضوعات ومراجعة محضر الجلسة وأهم التوصيات التي اتخذت في هذا المجال.
وفي نهاية الاجتماع أعرب سعادة المهندس إبراهيم بن عوض الأحمدي عن سعادته بتبني سمو الأمير مقرن لهذا المشروع الحيوي. وقال إن تحمس سموه لهذا المشروع - وإقراره موعداً نهائياً لاكتماله- جعل كافة الإدارات تتنافس لإكمال بنيتها الإلكترونية قبل الموعد المحدد. كما كان لتعاون رؤساء الدوائر الحكومية أثر كبير في جعل المدينة المنورة السباقة في هذا المجال بين مدن المملكة.
الجدير بالذكر أن الحكومة الإلكترونية من المشاريع الرائدة التي تبناها شخصيا صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وتأتي كأحد الأسس المهمة في تطوير العمل الإداري وتطبيق مفهوم (حكومة بلا ورق) لخدمة المواطن وتيسير معاملاته وتفعيل العمل الحكومي والمؤسساتي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved