Thursday 25th March,200411501العددالخميس 4 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سطو في وضح النهار.. والظاهرة تستدعي الدراسة: سطو في وضح النهار.. والظاهرة تستدعي الدراسة:
تحطيم واجهة مجمع لبيع أجهزة الجوال ونهب محتوياته وسط أحد أحياء الدمام

  * الدمام حسين الحارث:
تعرض مجمع يضم ثلاثة أكشاك لبيع أجهزة الهاتف الجوال ومستلزماته في الدمام إلى عملية سطو ونهب أجهزة بنحو 30 ألف ريال.. وقال فهد الرشيدي صاحب أحد الأكشاك والمسؤول عن المجمع إن العملية تمت بعد منتصف الليل(الثلاثاء)، وذلك بتهشيم الواجهة الزجاجية للمجمع وكذلك الخزانات الزجاجية للأكشاك، حيث تم نهب ما وقع تحت أيديهم من بطاقات (سوا) وأجهزة جوالات جديدة ومستعملة من ماركات مختلفة، كما أنهم حملوا خزانة حديدية تزن 46 كيلو غراماً.
وبيَّن الرشيدي أن مجموع ما نهب من محله بلغت قيمته أكثر من 25 ألف ريال، فيما نهب من محل منصور العريفج ما قيمته 2250 ريالاً، ومن محل عادل الزهراني ماقيمته 1500 ريال تقريباً، بالإضافة إلى ما تكبده المجمع من تلفيات.
وقد وصف أصحاب المحلات عملية السطو هذه على محلاتهم بالجريئة، حيث إن المجمع يقع على شارع عام هو شارع المستشفى وبالقرب من مجمع تجاري يعمل على مدى 24 ساعة وهو مجمع(كائن) للمواد الغذائية.
وأكد أصحاب محلات مجاورة للمجمع المنهوب أنهم كانوا متواجدين في محلاتهم حتى الساعة الثانية فجراً، وكان مجمع الجوالات سليماً مما يعني أن عملية السطو تمت بعد الثانية من فجرالأربعاء.
ويقول عادل الزهراني: إن هذه السرقات تتكرر بصورة شبه يومية في محلات بيع الجوالات وإنها تحتاج إلى دراسة لمعرفة أسباب ظاهرة سرقة محلات بيع الجوال دون غيرها، مشيراً إلى أن هناك عمليات نهب تتم بصورة علنية وفي وضح النهار أحياناً ومنها أن أشخاصاً يأتون مع نساء يتركونهن في السيارات ثم يدعون أنهم يرغبون في اطلاع زوجاتهم على الأجهزة ثم يأخذونها ويهربون.. ويضيف: هناك مراهقون لديهم الاستعداد التام للنهب وتعريض أنفسهم للمشاكل لمجرد أن يحصلوا على جهاز هاتف جوال حديث.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved