Sunday 28th March,200411504العددالأحد 7 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

على ذمة جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) على ذمة جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)
خلية فلسطينية خططت لتنفيذ عملية بواسطة لعبة طائرة مليئة بالمتفجرات

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة:
سمح جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) بنشر تفاصيل ضبط خلية فلسطينية خططت لتنفيذ عملية تفجيرية بوساطة لعبة طائرة (تشغل عن بعد) مليئة بالمتفجرات.. وحسب المزاعم الإسرائيلية: فقد تم دعم الخلية من قبل منظمة حزب الله اللبنانية.. حيث تأسست البنية التحتية للخلية، حسب أقوال المصادر الإسرائيلية، في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، على يد المواطن الفلسطيني، شادي أبو الحسين، الذي اعتقل في 15 كانون الأول/ديسمبر من العام 2003.. وقد خططت الخلية لتنفيذ عملية هجومية بواسطة لعبة طائرة مليئة بالمتفجرات فوق إحدى المستوطنات الإسرائيلية في قطاع غزة.. وتقول المصادر في إسرائيل: إن المواطن الفلسطيني، أبو الحسين، متزوج وأب لاثنين، وهو من مواليد اليمن في العام 1981، أبوه فلسطيني وأمه لبنانية وعاش مع عائلته في اليمن.. وقبل بضع سنوات وصل مع عائلته في زيارة إلى قطاع غزة، ثم قرر البقاء للعيش في مخيم اللاجئين بخان يونس.. وحسب المصادر الإسرائيلية: قال أبو الحسين، خلال التحقيق معه إن والده الذي كان ناشطا مع الفدائيين في لبنان، علمه منذ كان صغير السن كيفية تركيب وتفكيك الأسلحة.. كذلك فقد اعتاد أبو الحسين مشاهدة البرامج التلفزيونية التي تعلم منها وسائل قتالية مختلفة..
وبعد وصوله إلى القطاع وأثناء فترة دراسته كان يجمع معلومات من مواقع على الإنترنت، ومن ناشطين تعرف عليهم في أجهزة الأمن الفلسطينية، حيث تعلم منهم أسلوب استخدام الأسلحة وتحضير العبوات الناسفة والقذائف الصاروخية..
وحسب مزاعم المصادر الإسرائيلية: فقد قال أبو الحسين خلال التحقيق معه إنه تعرف على إمكانية انضمامه إلى صفوف حزب الله بعد مشاهدته برنامجًا بثه تلفزيون (المنار) التابع لحزب الله، ونشرت خلاله أرقام هواتف وعناوين إنترنت للمعنيين بالانضمام إلى صفوف الحزب.. وجاء عن المصادر الاسرائيلية: في العام 2000 اتصل أبو الحسين عن طريق خاله الذي يعيش في لبنان وينشط في حزب الله، بعناصر من المنظمة.. وحصل أبو الحسين في البداية من خاله على أموال لتمويل نشاطه العسكري، ثم قام الأخير لاحقا بتعريفه على ناشط آخر. وحسب المصادر الإسرائيلية: فقد اعترف أبو الحسين خلال التحقيق معه أنه منذ انضم إلى حزب الله، عمل على تشكيل بنية تحتية له في مدينة خان يونس، بهدف تنفيذ العمليات.. وأفاد أن خليته نفذت عددًا من عمليات إطلاق النار والصواريخ والقذائف في قطاع غزة..وبحسب المزاعم الاسرائيلية: اتصل أبو الحسين، وفق المصادر الإسرائيلية، مع حزب الله عن طريق شبكة الإنترنت واستخدم البريد الإلكتروني، حيث حصل بهذه الطريقة على تعليمات من الأشخاص الذين شغلوه على قائمة المواد الكيماوية الضرورية لتحضير عبوات ناسفة.. حيث إنه حاول منذ العام 2002 تركيب (لعبة طيارة) لتفجيرها فوق المستوطنات اليهودية المقامة في قطاع غزة..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved