Sunday 28th March,200411504العددالأحد 7 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أنشئت قبل 38 عاماً أنشئت قبل 38 عاماً
مندسّة حائل تنتظر ربطها بالأسفلت ومركزاً صحياً

* بقعاء - فهد الشيحان:
أكد عدد من المسؤولين بقرية (المندسة) التابعة لمحافظة بقعاء بحائل عن حاجتهم الماسة لعدد من المرافق الحيوية بالمنطقة. وقالوا في حديثهم ل(الجزيرة) بأن القرية بالرغم من أنها تعتبر من أقدم القرى بالمنطقة -إذ تم إنشاؤها منذ 38 عاماً وتقع على طريق بقعاء حائل، وشملتها بعض الخدمات التعليمية والخدمات الزراعية- إلا أنها بحاجة عاجلة لمركز للرعاية الصحية الأولية لتقديم خدمات للمواطنين كذلك إيصال الهاتف الثابت.
في البداية يقول عمدة قرية المندسّة مهزع سليمان الشمري: قرية المندسة نشأت عام 1386هـ بعطاء من الأمير ابن مساعد لوالدي سليمان رحمه الله.. وتم حفر بئر وحصل تجمع سكاني حتى تم اعتماد المخطط الزراعي لعام 1393هـ.. ثم تواصلت اهتمامات الدولة بنا وتم افتتاح مدرسة ابتدائية للبنين في مبنى حكومي عام 1398هـ.. ومدرسة ابتدائية للبنات عام 1414هـ.. وشملت المندسة خدمات البلدية عام 1402هـ حينما تم اعتماد مخطط سكني وبدأ الإعمار فيه.
وعن حاجة القرية أوضح عمدة المندسة مهزع سليمان أن القرية بحاجة إلى ربطها بالأسفلت حيث لم يتبق سوى 6 كلم فقط وهي مسافة بسيطة.. كما أن الحاجة لمركز للرعاية الصحية الأولية يقدم خدماته الصحية للمواطنين.. وكذلك نريد ربطنا بالهاتف الثابت حيث لا يوجد هاتف في القرية.
مدرسة متوسطة
ويقول المواطن خلف عبيد الملاقي: تحتاج القرية إلى افتتاح مدرستين متوسطتين للبنين والبنات حيث إن الطلاب يتكبدون مخاطر الطريق بالذهاب إلى المدارس المجاورة.. في حين رحل عدد من المواطنين إلى حائل لتدريس أبنائهم وهجروا القرية.
المدرسة مهيأة
مدير مدرسة البنين محمد عبدالعزيز الساير أكد على إمكانية افتتاح متوسطة وقال: لقد قامت الدولة رعاها الله بترميم شامل لمبنى المدرسة الابتدائية وهي الآن مهيأة لافتتاح فصل أول متوسط لتسهيل مهمة الطلاب وأولياء أمورهم الذين ينشغلون بأبنائهم وذهابهم إلى المدارس البعيدة المجاورة.
مشروع مياه
ويقول المواطن هنيدي محمد الشمري: إن أرض المندسة أرض زراعية ويتوفر فيها المياه بكميات كبيرة وقامت وزارة الزراعة والمياه بحجز موقع لحفر بئر وحتى الآن لم يتم شيء!!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved