Sunday 28th March,200411504العددالأحد 7 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد نجاحها في الأسواق العالمية بعد نجاحها في الأسواق العالمية
مازدا 3 قريباً في أسواق المملكة

على أنغام زوم زوم الذي أصبح شعاراً لسيارات مازدا الجديدة ومفهوماً جديداً لها، تستعد شركة مازدا لإطلاق سيارتها الجديدة مازدا 3 في السوق السعودي. لقد كان للنجاح الكبير الذي حصلت عليه سيارة مازدا الجديدة (مازدا 3) في الأسواق العالمية وخاصة في السوق الأمريكي دافعاً قوياً للتسريع في تقديمها إلى السوق السعودي يضاف إلى ذلك سبباً قوياً آخر وهو نجاح شقيقتها الكبرى مازدا 6 المستمر منذ إطلاقها قبل سنتين. وسوف يكون الإطلاق الرسمي لهذه السيارة الرياضية نهاية شهر مارس الحالي من خلال حفل كبير تقيمه شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة الوكيل الحصري لسيارات مازدا في المملكة.
وسوف يتم طرح نوعين من هذه السيارة العائلية الصغيرة هما سيدان وهاتشباك، وهي مزودة بمحرك 4 سلندر نوع MZR مبتكر يقلل من استهلاك الوقود ويحافظ على البيئة فهو يقلل كثيراً من انبعاث الغازات الضارة وهي مجهزة بنظام ناقل للحركة بخمس سرعات. وتمتاز هذه السيارة بالعديد من التجهيزات والابتكارات الحديثة التي قامت شركة مازدا بتزويد السيارة بها، فقد جهزتها بنظام مانع لانغلاق الفرامل (ABS) مرتبط بنظام الكتروني لتوزيع قوة الفرامل بما يتناسب ووضع السيارة بالإضافة إلى نظام التحكم بالاستقرار.
وهي كذلك مزودة بنظام لاستشعار الضوء يتيح تشغيل الأنوار آلياً عند الحاجة إلى ذلك. وقد زُوِّدَتْ أيضاً بنظام استشعار للمطر يتحكم في حركة مساحات الزجاج الأمامي ولحماية الركاب والسائق تم تزويدها بأكياس هوائية جانبية وأمامية..
أما من الداخل فقد تم تزويدها بلوحة عدادات مبتكرة تتيح سهولة قراءة العدادات دون إجهاد وكذلك تم تجهيزها بنظام موسيقى مبتكر بالإضافة إلى الكثير الكثير من الإضافات والتجهيزات الأخرى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved