Sunday 28th March,200411504العددالأحد 7 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أبطال العميد وإنجاز من ذهب أبطال العميد وإنجاز من ذهب
كوكبة النجوم بقيادة نور تسطع في سماء استاد الملك فهد
أداء مدهش وحضور متميز ونجوم أشكال وألوان

  * كتب - عبدالكريم الجاسر:
حسمها نجوم العميد.. نجوم الذهب أبطال الذهب أبطال كأس سمو ولي العهد - حفظه الله - قدم نجوم الاتحاد مباراة كبيرة وخصوصا في شوطها الثاني حيث تألق الجميع وقدم الأبطال مجهودا سخيا توجه النجم الذهبي حمزة إدريس بالهدف الثمين هدف الإنجاز.. الذي كان كافيا ليصعد لاعبو العميد منصة التتويج أبطالا للكأس الغالية.. فتألق الجميع وانتزعوا الكأس بأداء رائع وبجدارة واستحقاق تامين.. فتفوق وسط الاتحاد وأفضل خطوطه.. فسيطر على الكرة وهدد مرمى الأهلي وأجبر لاعبه على البقاء في ملعبهم أطول فترة ممكنة.. فيما كان خط الدفاع في أفضل حالاته بقيادة المتألق رضا تكر وزملائه.. فسيطروا على مهاجمي الأهلي الذين لم يكن لهم أي خطورة تستحق الذكر باستثناء محاولات محدودة.. وكان خط الهجوم هو صاحب كلمة الفصل بالهدف الرائع الذي سجله الرائع حمزة إدريس بضربة رأس متقنة وجميلة من عرضية الظهير الأيمن اسلام الشاطر.. نجوم العميد في لقاء الأمس كانوا تحت المرصد الفني ل (الجزيرة) وكان أداؤهم كالتالي:
*****
مبروك زايد
حامي العرين الاتحادي والحارس الدولي القادم بقوة.. قدم مباراة كبيرة من حيث السيطرة على منطقته والتصدي لكل المحاولات الأهلاوية.. وتصدى لأكثر من تسديدة بثبات وثقة كبيرين.. فكان حارسا أمينا لم يسمح لأي كرة بتجاوز مرماه محتفظا بشباكه نظيفة.
إسلام الشاطر
الظهير الأيمن وصاحب تمريرة الهدف.. ساند الهجوم كثيرا وفتح جبهة يمنى قوية بمساندة نور وشيكو.. امتاز بأدائه المتوازن دفاعا وهجوما ونجح في اغلاق منطقته جيدا.
رضا تكر
عملاق الدفاع الاتحادي وصمام الأمان الكبير الغى الخطورة الأهلاوية تماما وسيطر على مهاجمي الاهلي كيم والمشعل ومن بعدهم روجيرو.. كما ساهم بفعالية في كل الكرات الثابتة وشكل خطورة حقيقية بأكثر من ضربة رأس هددت مرمى الأهلي. لعب تكر بتركيز شديد ولم يرتكب أي هفوة طوال المباراة.
حمد المنتشري
الجندي المجهول في دفاع الاتحاد وصاحب الجهد الوافر بمشاركته الدائمة في اللعب وسط الميدان.. اغلق منطقته وساند الظهير الأيسر كثيراً وفرض رقابة جيدة مع زميله تكر على مهاجمي الأهلي.. قدم واحدة من مبارياته الجيدة مؤكدا مستواه الثابت الذي يقدمه في كل لقاء.. يجيد قطع الكرات في الوقت المناسب من الصعب تجاوزه مما صعب مهمة الأهلي كثيرا وساهم في نظافة مرماه.
صالح الصقري
الظهير الجاد والصارم صالح الصقري كان أحد المميزين في المباراة وبمشاركته المستمرة في الهجوم.. لم تسمح له ظروف المباراة بأن يقدم أفضل ما لديه لكنه قدم مستوى ثابتا طوال اللقاء وشكل ثنائيا جيدا مع ابوشقير.
سعودي كريري
أحد نجوم المباراة الحقيقيين.. حيث قدم أداء كبيرا وسط الميدان وساهم في حماس مدافعيه بشكل جيد ووقف أمام الهجمات الأهلاوية وخصوصا التي يقودها البرازيلي باولينو من العمق.. نجح كريري باقتدار في شغل مركز خميس العويران وتنفيذ المهام التي كان ينفذها.. لاعب واعد ولايزال لديه الكثير..
مناف أبوشقير
لاعب الوسط الأيسر وصاحب المجهود الوافر وسط الميدان.. حيث تحرك في الشوط الثاني رجح كفة فريقه ومنحه الأفضلية.. لاعب يتحرك كثيرا ويساند الدفاع والهجوم معا صاحب لياقة عالية وتسديدات قوية..
محمد نور
رغم انه لم يقدم أفضل ما لديه لكنه كان مؤثرا وسط الميدان.. خضع لرقابة قوية من الجاسم وصاحب بالتناوب لكنه تحرك على الأطراف وبالذات الجهة اليمنى تميز في قيادة الهجمات المعاكسة وخصوصا في الشوط الثاني.. حين تعاون مع زملائه بشكل افضل اختفى الكثير من الخطورة على هجمات الاتحاد.. يكفي ان نقول انه محمد نور لنعرف ماذا قدم وما لديه من إمكانيات..
شيكو
البرازيلي المذهل شكل قلقا مستمرا للدفاع الأهلاوي.. لم يلعب بارتياح نظرا للرقابة التي تعرض لها.. لكنه نجح بمهارية في نقل الكرة لمنطقة الأهلي باستمرار وفتح ثغرة في الجهة اليمنى واليسرى للأهلي.. لاعب صاحب مجهود وافر ولديه إمكانات كبيرة تكسرت أمام التواجد الأهلاوي القوي في العمق.
ديمبا
البرازيلي الآخر ديمبا لاعب السهل الممتنع.. لاعب ناضج تكتيكيا ويجيد التحرك والمناورة وتبادل الكرات مع أقرب زميل.. تحركاته المستمرة أزعجت الدفاع.. لم يجد في كثير من الأحيان من يكمل مجهوده نظرا لعدم لعبه بالقرب من حمزة.. حين عاد للوسط في بعض الفترات وتبادل مركزه مع نور وشيكو في بعض الفترات شكل خطورة كبيرة.. لم يجد فرص تستحق الذكر ولذلك لم يستطع التسجيل.
حمزة إدريس
عريس الحفل صاحب هدف الإنجاز وهدف الذهب الخبير حمزة إدريس انهى اللقاء بضربة رأس محكمة لا تصد ولا ترد.. وضع كرة الشاطر العرضية كما يجب وأنهى اللقاء لمصلحة فريقه.. تحرك كثيرا لم يخضع للرقابة وحاول كثيرا ثم نجح بالتسجيل مجددا عاداته مع الشباك في مثل هذه المناسبات.. قاد فريقه للقب الثاني أمام الأهلي بعد أن ساهم بفعالية في تحقيق الاتحاد لكأس الدوري في الموسم الماضي أمام الأهلي نفسه. لاعب قدوة في كل شيء بالتزامه واخلاصه ومجهوده الوافر.. ليؤكد انه فعلا نجم من ذهب..
بقية الكوكبة
بقية كوكبة نجوم الاتحاد بالرغم من مشاركتهم باستثناء مرزوق العتيبي وأسامة المولد فقد كانوا خير سند لفريقهم حيث الروح العالية بين الجميع والتنافس الشريف والتطلع لخدمة العميد وهذا أحد أسرار المستوى الكبير الذي قدمه العميد.. مساهمة الاحتياطيين في الانجاز الكبير لا تقل بأي حال من الأحوال عن إنجاز زملائهم أبطال الذهب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved