Monday 29th March,200411505العددالأثنين 8 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مقتل كندي وبريطاني وإصابة 4 أمريكيين في عمليات متفرقة مقتل كندي وبريطاني وإصابة 4 أمريكيين في عمليات متفرقة
نجاة وزيرة الأشغال العراقية من الاغتيال وإحباط محاولة لتفجير وزارة الداخلية ببغداد

*لندن - بغداد - الموصل - د. حميد عبد الله - الوكالات:
نجت وزيرة الأشغال العامة في الحكومة العراقية المؤقتة نسرين براوري أمس قرب الموصل (شمال) من هجوم أدى إلى مقتل ثلاثة من مرافقيها، حسبما أعلن مصدر في الشرطة وقال المقدم رغيد يونس عبد الله لوكالة فرانس برس إن نسرين البراوري (نجت من محاولة اغتيال في الكرامة، شرق الموصل) وأضاف (قتل ثلاثة من مرافقيها عندما أطلق مجهولون النار على موكبهم).
وكانت الوزيرة الكردية شاركت أخيرا في احتفال في بغداد في حضور الحاكم المدني الأمريكي على العراق بول بريمر.
من جهة أخرى قتل مدني بريطاني وآخر كندي في هجوم بمدينة الموصل أمس الأحد، حسبما قال مسؤولون في بريطانيا وكندا وأفاد شهود أن أجنبيين قتلا في الهجوم بالمدينة التي يتراجع فيها الأمن بشكل متزايد صباح أمس وأضافوا أن جثتي الرجلين اللتين بهما آثار أعيرة نارية فيما يبدو كانتا على الأرض بجوار سيارة محترقة بعد ساعة تقريبا من الهجوم في الجزء الشرقي من المدينة.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية في لندن (يمكنني أن أؤكد مقتل مواطن بريطاني في الموصل... لا يمكنني ذكر تفاصيل أخرى إلى حين إبلاغ أقاربه). وفي اوتاوا قال متحدث باسم وزارة الخارجية الكندية إن كنديا قتل في الحادث. ولم يذكر تفاصيل أخرى. وفي نفس المنطقة أطلق مجهولون النار على دورية أمريكية تحمل ثلاثة جنود أصيبوا بجروح في هذا الهجوم، وقال عسكري في المكان (إن المسلحين أطلقوا النار على الدورية فأصابوا ثلاثة جنود بجروح خطيرة واشتعلت النيران في آليتهم).
وفي غرب بغداد أصيب جندي أمريكي في انفجار عبوة مفخخة لدى مرور دوريته، وقال عسكري موجود في المكان (إن جنديا أصيب بجروح طفيفة) اثر الانفجار.
وأوضح الملازم في الشرطة العراقية مصطفى مجيد (أن الانفجار وقع لدى مرور رتل من آليات هامفي في حي العدل في الساعة التاسعة صباحا).
وأضاف أن زجاج نوافذ مدرسة قريبة تناثر بفعل الانفجار وتوقفت الدروس وأعيد التلاميذ إلى بيوتهم. وقد سبق هذه العملية إحباط الشرطة العراقية لعملية تفجير تستهدف مبنى وزارة الداخلية العراقية في حي الرصافة، حيث وجدوا قذائف مورتر مجهزة للإطلاق في موقع ليس ببعيد عن المبنى ولكن قوات الشرطة أحبطت عمل هذه القذائف، واحتاطت بتشديد الرقابة الأمنية حول الوزارة.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved