Monday 29th March,200411505العددالأثنين 8 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إحباط عملية لتفجير وزارة الداخلية في بغداد إحباط عملية لتفجير وزارة الداخلية في بغداد
مقتل بريطانيين وإصابة أمريكي في عمليات متنوعة للمقاومة العراقية

  * بغداد - الموصل - د. حميد عبد الله - الوكالات:
استمرت المقاومة العراقية في العمليات النوعية التي تقوم بها ضد تحالف الاحتلال الأجنبي في مختلف مناطق العراق. فقد قتل مدنيان بريطانيان يعملان في إعادة تأهيل شبكة الكهرباء العراقية أمس الأحد في هجوم في الموصل شمال حسب ما أفادت الشرطة العراقية.
وأكد النقيب جلال محمد محمود مقتل مواطنين بريطانيين بيد مسلحين ملثمين فتحوا النار من سيارة أوبل قبل أن يلوذوا بالفرار. وأوضح أن الهجوم وقع على بعد 150 متراً من محطة كهرباء في شرق المدينة، وأن الرجلين يعملان لحساب شركة بريطانية.
وفي نفس المنطقة أطلق مجهولون النار على دورية أمريكية تحمل ثلاثة جنود أصيبوا بجروح في هذا الهجوم، وقال عسكري في المكان: (إن المسلحين أطلقوا النار على الدورية فأصابوا ثلاثة جنود بجروح خطيرة واشتعلت النيران في آليتهم).
وفي غرب بغداد أصيب جندي أمريكي في انفجار عبوة مفخخة لدى مرور دوريته، وقال عسكري موجود في المكان: (إن جندياً أصيب بجروح طفيفة) إثر الانفجار.
وأوضح الملازم في الشرطة العراقية مصطفى مجيد (أن الانفجار وقع لدى مرور رتل من آليات هامفي في حي العدل في الساعة التاسعة صباحاً). وأضاف أن زجاج نوافذ مدرسة قريبة تناثر بفعل الانفجار وتوقفت الدروس وأعيد التلاميذ إلى بيوتهم.
وقد سبق هذه العملية إحباط الشرطة العراقية لعملية تفجير تستهدف مبنى وزارة الداخلية العراقية في حي الرصافة، حيث وجدوا قذائف مورتر مجهزة للاطلاق في موقع ليس ببعيد عن المبنى ولكن قوات الشرطة أحبطت عمل هذه القذائف، واحتاطت بتشديد الرقابة الأمنية حول الوزارة.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved