Monday 29th March,200411505العددالأثنين 8 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال رعايتها لحفل سباق قفز الحواجز للأطفال: خلال رعايتها لحفل سباق قفز الحواجز للأطفال:
الأميرة سارة العنقري تسلم الكأس للأطفال الفائزين المبتدئين والمتقدمين في السباق

* جدة - نانا السقا:
ترعى حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الأميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري اليوم الاثنين حفل فعاليات سباق الحواجز للأطفال على مضمار مركز المطبقاني للفروسية في محافظة جدة.
ويتضمن الحفل ركوباً استعراضياً للخيول للأطفال الذين تتراوح أعمارهم عشرة سنوات، ثم يبدأ سباق قفز الحواجز للمبتدئين على ارتفاع بين 80 إلى 100 سنتمتر.. وقفز الحواجز للمتقدمين على ارتفاع 110 إلى 115 سنتيمتراً على كأس حرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة.
بعدها تشاهد الأميرة سارة العنقري مسيرة براعم الفرسان وفقرات من التراث الشعبي.
وأعربت مديرة مدرسة الفروسية أروى حامد المطبقاني عن شكرها وتقديرها لحرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة ورعايتها لهذا السباق، وقالت إن تشريفها يجسد اهتمامها وتشجيعها ودعمها لهؤلاء الأطفال ودعم قدراتهم ومهاراتهم في هذه الرياضة العربية الأصيلة التي دعا إليها الخليفة الراشد عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- حين قال: علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل.
وتناولت مديرة مدرسة الفروسية الهدف من إقامة سباق قفز الحواجز للأطفال مشيرة إلى أن الهدف يندرج في إطار تقديم نشاط اجتماعي رياضي مختلف شديد الحماس، فيه عرض لمهارات الأطفال الفرسان ومقدرتهم على تحكم جيادهم رغم صغر سنهم، فالبعض منهم لا يتعدى السابعة من العمر إلى جانب تشجيع الأمهات لأطفالهم وتحفيزهم على ممارسة رياضة نبيلة هي الفروسية رياضة الآباء والأجداد. وأكدت أن المدرسة تسعى إلى نشر رياضة قفز الحواجز بين الناس وجعلها محبوبة لدى أكبر عدد من الجماهير.. ولفتت إلى أن مدرسة تعليم الفروسية في جدة أنشأت عام 1991م بهدف توفير مركز على مستوى عالمي لممارسة وتعليم رياضة الفروسية للمحترفين والهواة على السواء، وكذلك تقديم خدمة ترفيهية على أعلى مستوى مع مراعاة عاداتنا وتقاليدنا خصوصا للصغار.. حيث يضم المركز 120 بايكة لإيواء الخيل، جزء منه للخيول الخاصة بالمدرسة والآخر خاص بملاك الخيول الهاوين والمحترفين وأشارت إلى أن مدرسة الفروسية بجدة تعد الوحيدة التي أخرجت أكبر عدد من الفرسان الناشئين الذين مثلوا المملكة العربية السعودية في البطولات الدولية، حيث تأهل خمسة فرسان تحت سن الـ14 سنة لنهائي بطولة الأطفال الدولية التي تقام على مستوى بلاد العالم وقالت إن مركز الفروسية يعتبر الرائد في إخراج البطولات المحلية والدولية، واشتهر بحسن تنظيمه من الناحية الفنية أو من ناحية حجم الجوائز المالية المقدمة للفائزين. وأضافت: إن عام 2001م شهد إقامة أول بطولة دولية في المملكة حضر لها فرسان من البلاد العربية على خيولهم على كأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved