Monday 29th March,200411505العددالأثنين 8 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شبابنا والطاقات المهدرة! شبابنا والطاقات المهدرة!
سلوى أبو مدين

عندما تطرقت لكتابة هذا الموضوع كنت أتابع عن كثب ذاك الحدث الذي مر أمامي وهم مجموعة من الشباب يقلون مركبة، وهي تسير بسرعة جنونية وارتطمت بالرصيف.. كنت فزعة لما يحدث حولي خشية من أن يتضرر أحد منهم. وفجأة خرجوا من المركبة وأصواتهم تتعالى من الضحك..!
كان في اعتقادي لن يسلم أحد من تلك الحادثة المروعة ولا بد من إصابات بالغة وكسور في الجسد، ذاكم الشباب الذين يجدون متنفساً لتلك الطاقات المكبوتة في أجسادهم، وليس لهم مجال آخر.. سوى الاستعراض في قارعات الطريق بالسرعة التي كثيراً ما تودي بحياتهم. فالشحنات المكبوتة كان لابد من تفريغها ولا يوجد بديل آخر.. ولعلي سمعت في إحدى المدارس عن النشاطات التي تقوم بها مثل رحلات الكشافة والتي فيها أهمية لطاقات الشباب المهدرة لأن فيها تربيةً وتوجيهاً. لما تضفي على صاحبها من سمة الخشونة والرجولة وتعدهم للاعتماد على النفس وإشغال وقت الفراغ ليعود عليهم بالفائدة. فنحن بحاجةٍ لطاقات هؤلاء لخدمة العلم فهل انخرطوا في المعسكرات كالكشافة والتدريبات البدنية وغيرها.. من الخدمات التي هم في حاجة لها، وتعود عليهم بالنفع والفائدة،وتهيئهم لتحمل المصاعب وتجعل منهم رجالاً يعتمدون على أنفسهم وفي خدمة وطنهم..! وتوجيه طاقاتهم إلى ما ينفع ويفيد، بعيداً عن الترف الذي يفضي إلى المفسدة..
* فما أحوجنا لتوظيف شبابنا لنبني منهم رجالاً أقوياء.. يتحملون عبء المسؤولية فيعود ذلك على الوطن بالفائدة. وأذكر مقولة الفاروق عمر رضي الله عنه :(اخشوشنوا فإن النعم لا تدوم). نسأل الله السداد..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved