Monday 29th March,200411505العددالأثنين 8 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

القوات البريطانية تستولي على فرانكفورت القوات البريطانية تستولي على فرانكفورت

في مثل هذا اليوم من عام 1945 استولت قوات الجيش الثالث البريطاني بقيادة الجنرال جورج باتون على مدينة فرانكفورت الألمانية، وذلك أثناء مواصلتها التقدم نحو الشرق.
يُذكر أن مدينة فرانكفورت، والموجودة على نهر (مين) في غرب ألمانيا، كانت العاصمة الألمانية في منتصف القرن الـ19 (قبل استيلاء بروسيا عليها في عام 1866، وانتهاء عهدها كمدينة حرة). وبعد اندماجها في دولة ألمانية موحدة أصبحت فرانكفورت مدينة صناعية مرموقة؛ مما يعني أنها كانت هدفاً رئيسياً للحلفاء أثناء الحرب.
وقد بدأت قصة قصف فرانكفورت في يوليو من عام 1941، عندما شنَّ الحلفاء سلسلة من الغارات الجوية على النازيين. وفي مارس 1944، تعرضت فرانكفورت إلى حجم غير مسبوق من الدمار عندما قام الحلفاء بغارات جوية على ألمانيا استمرت لمدة شهر كامل، وتم إلقاء 27 ألف طن من المتفجرات خلالها.
وكانت النتيجة هي التدمير الكامل لمدينة فرانكفورت القديمة التي كان يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى. وفي أواخر ديسمبر من عام 1944، وأثناء معركة بالج، تمكَّن الجنرال باتون من اختراق الصفوف الألمانية التي كانت تحاصر مدينة باستونيا البلجيكية، ليحرر المدافعين عن المدينة. ثم قام باتون بدفع الألمان نحو الشرق، وكان هدفه هو عبور نهر الراين حتى ولو لم يكن عليه جسر واحد قائم لإتمام هذه العملية.
وعندما وصل باتون إلى ضفاف نهر الراين وجد أن جسر لينديندروف بمدينة أوبنهايم لم يُدمَّر بعد. بالفعل قام بعبور الراين عند أوبنهايم، وانطلق جيشه نحو الشرق واستولى على فرانكفورت.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved