Monday 29th March,200411505العددالأثنين 8 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نجاح ماراثون لندن الأول نجاح ماراثون لندن الأول

جاب آلاف الأشخاص الشوارع الهادئة صبيحة الأحد بالعاصمة الإنجليزية لندن وهم يعدون للتنافس في أول ماراثون يقام بلندن في مثل هذا اليوم من عام 1981؛ حيث اجتاز حوالي 6700 عدَّاء هذا السباق المنهك، والذي بلغ طوله 26 ميلاً، انطلاقاً من حديقة جرينويتش بارك في جنوب شرق لندن إلى قصر باكينجهام الملكي.
انطلق العدَّاءون على دوي صوت المدفع القوي، والذين تراوحت أعمارهم ما بين 15 و70 عاماً.
ظهرت الروح الرياضية للحدث واضحة عندما فاز الأمريكي ديك بريدسلي (24 عاماً) والنرويجي انجي سيمونسين (25 عاماً) بنتيجة السباق سوياً بعد أن اجتازا خط النهاية وهما متشابكا الأيدي بعد ساعتين و11 دقيقة و48 ثانية.
بينما كانت البريطانية جويس سميث هي أول امرأة تجتاز خط النهاية بعد ساعتين و29 دقيقة و56 ثانية. وبعد سبع ساعات من بداية السباق وصل كل من الإنجليزي ديفيد جايمان (47 عاماً) والفرنسية ماري دومينيك دي جروت (30 عاماً) إلى خط النهاية متشابكي الأيدي؛ ليكونا آخر مَن يعبر هذا الخط من المتسابقين.
هذا وقد وصل عدد المتسابقين الذين أكملوا الماراثون حتى خط النهاية إلى حوالي 80% من مجموع الذين بدأوه. وقد شارك بالماراثون العديد من المشاهير؛ مثل جيمي سافيل الذي تبرع بمبلغ 50 ألف جنيه إسترليني للأعمال الخيرية.
يذكر أن أكثر من 22 ألف شخص أرادوا الاشتراك في الماراثون، إلا أن الشرطة لم تسمح سوى بإشراك7590 متسابقاً فقط. واحتوى السباق الذي أُقيم على ضفاف نهر التايمز ومدينة لندن على عدد كبير من الانحناءات مقارنة بماراثون نيويورك المماثل لهذا الحدث. بينما ازداد طوله بـ30 ياردة عن مسافة الماراثونات الرسمية.
جدير بالذكر أن كريس بريشير، عدَّاء سباقات الحواجز الأوليبمي السابق، هو صاحب فكرة إقامة هذا الماراثون الخيري، والذي تم تنظيمه بميزانية 100 ألف إسترليني تم من خلالها إمداد المتسابقين بـ2000 من الأغطية، و75 مرحاضاً متنقلاً، و400 جالون من القهوة، و50 ألف كوب بلاستيكي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved