Tuesday 30th March,200411506العددالثلاثاء 9 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مسؤولون في سلطة الآثار الإسرائيلية: مسؤولون في سلطة الآثار الإسرائيلية:
الاكتشاف الأثري الوحيد الذي يعود تاريخه إلى عهد (الهيكل الأول) هو اكتشاف مزيف

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة:
أكد مسؤولون في سلطة الآثار الاسرائيلية أن (رمانة العاج)، الاكتشاف الأثري الذي طالما ادعت سلطة الآثار و(متحف اسرائيل) بأنه الاكتشاف الوحيد الذي يعود تاريخه إلى عهد (الهيكل الأول)، هو اكتشاف مزيف وباطل..
وأضاف المسؤولون الإسرائيليون: انه تبين وجود العديد من هذه الاكتشافات الأثرية المزيفة التي تعود إلى فترات تاريخية مزعومة مثل عهد (الهيكل الثاني) ..
وكانت صحيفة هآرتس العبرية كشفت في عددها الصادر يوم الجمعة الماضي، الموافق (26-3-2004)، عن وجود شبكة إسرائيلية تعمل في تزييف المكتشفات الأثرية منذ 15 عاما..
ويشارك في عضويتها متخصصون في علم الآثار الذين يقيمون المكتشفات المزيفة، ويؤكدون أنها حقيقية..
وقالت الصحيفة في تقرير رصدته الجزيرة: انه يرأس هذه الشبكة شخص يدعى (عوديد غولان)، الذي وصفته الصحيفة بأنه جامع مكتشفات أثرية، كذلك يشارك في هذه الشبكة وسطاء وأشخاص أقاموا شركات وهمية لبيع الآثار..!! الجدير ذكره هنا أن المكتشف الأثري المزيف المسمى ( رمانة العاج )، يحمل كتابة قديمة وكأنها مأخوذة من التوراة..
وزعم علماء آثار إسرائيليون إضافة إلى عالم آثار فرنسي يدعى انذريه ليمر، أن هذا المكتشف كان يستخدمه كهنة (الهيكل الأول).. وادعى ليمر انه اكتشف وجوده لدى تاجر مكتشفات أثرية في القدس في مطلع سنوات الثمانينات..
وفي العام 1985 تم عرضه في متحف (غراند باليه) الفرنسي في باريس.. وفي العام 1988 اقتنى متحف اسرائيل هذا (المكتشف الأثرى) وأكد علماء آثار إسرائيليون حينها أن (رمانة العاج) هو مكتشف اصلي..!! وأفادت الصحيفة العبرية في تقريرها: أن طاقما من علماء الآثار الإسرائيليين العاملين في سلطة الآثار أعاد فحص (رمانة العاج) واقروا بأنه مزيف..
كذلك تبين وجود مكتشفات أثرية أخرى مزيفة..
ويقول المسؤولون في سلطة الآثار الاسرائيلية: إن اكتشاف أمر أعمال التزييف هذه سيسبب مشكلة لا تقدر بثمن لعلم الآثار، إذ هناك عدد كبير من الأبحاث والنظريات في علم الآثار التي استندت إلى المكتشفات المزيفة..
وقالت هآرتس في تقريرها: إن (رمانة العاج) ليس (المكتشف الأثري) المزيف الوحيد الذي ارتبط باسم عالم الآثار الفرنسي انذريه ليمر ؛ فقد أعلن في الماضي أن مكتشفا اثريا يعود إلى يعقوب شقيق المسيح هو مكتشف اصلي وحقيقي، ولكن سرعان ما تبين أن المكتشف مزيف..
هذا وجمع أفراد قسم مكافحة السرقات في سلطة الآثار وطاقم شعبة مكافحة الغش في الشرطة الاسرائيلية المواد اللازمة لاثبات أعمال تزييف مكتشفات أثرية، وحولتها للنيابة العامة التي ستقدم لوائح اتهام ضد المتورطين في أعمال التزييف ..
ونقلت الصحيفة العبرية عن مصادر التحقيق، قولها: انه وصلت في الآونة الأخيرة مواد جديدة إلى أيدي المحققين تثبت أن عدداً من (المكتشفات الأثرية) المزيفة تم اقتناؤها من غولان، رئيس شبكة المزيفين.. ويعتقد العلماء أن عددا من المكتشفات المزيفة موجود في متاحف في اسرائيل والعالم..
وفي موضوع ذي صلة ؛ حذّر قائد شرطة لواء القدس، اللواء الإسرائيلي ( ميكي ليفي )، بأن الحرم القدسي بركان قابل للانفجار، وذلك في أعقاب نظر المحكمة العليا الاسرائيلية في التماس قدمه ( غرشون سلمون )، رئيس التنظيم الفاشي المسمى (أمناء جبل الهيكل)، ضد الشرطة، طالبا السماح له ولاتباعه بدخول الحرم القدسي عشية عيد الفصح العبري، قائلا: إن السماح بدخول (غرشون سلمون) إلى الحرم سيؤدي إلى اندلاع حريق سيمتد لهيبه إلى الضفة الغربية وقطاع غزة، بل وحتى إلى خارج الحدود..يشار إلى أن الفاشي (غرشون سلومون) يقود مجموعة تطالب بهدم الحرم القدسي، بزعم انه يقوم على أنقاض الهيكل الثاني، وقد وضعت هذه المجموعة مخططات لاقامة الهيكل الثالث على أنقاض الحرم القدسي الشريف..
وكان العديد من أعضاء هذا التنظيم الإرهابي اليهودي الذي تم اكتشافه في الثمانينيات من القرن الماضي، قد خطط لقصف الحرم القدسي بالصواريخ.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved