Tuesday 30th March,200411506العددالثلاثاء 9 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قذائف الهاون تدك شوارع سامراء وانفجارات في بغداد قذائف الهاون تدك شوارع سامراء وانفجارات في بغداد
مقتل زوجين مدنيين وجرح 3 من القوات (شبه العسكرية) العراقية

  * بعقوبة - بغداد - د.حميد عبدالله - الوكالات:
أصيب ثلاثة من رجال القوات شبه العسكرية في انفجار لغم أرضي فجر أمس الاثنين بعد ساعات من مقتل رجل عراقي وزوجته في انفجار مماثل شمال العاصمة العراقية ليل الأحد الاثنين.
وكان رجال الشرطة انتهوا من مناوبتهم الليلية في بلدة الغالبية غرب بعقوبة وكانوا ينتظرون سيارة أجرة عندما انفجر اللغم، حسبما أفاد حيدر محمد أحد الناجين من الحادث.
وأضاف محمد ان (الانفجار وقع بينما كانت قافلة عسكرية أمريكية تمر على بعد حوالي 200 متر ولكنني أعتقد أننا نحن كنا الهدف وليس هم).
وأكد الدكتور يوسف ناصر النبأ.
وقال إن أحد رجال الشرطة أحضر إلى مستشفى بعقوبة العام (في حالة خطرة).
وتقع مدينة بعقوبة التي تشهد اضطرابات على بعد ستين كيلومتراً شمال بغداد.
وقتل رجل وزوجته ليل الأحد الاثنين عندما انفجرت عبوة ناسفة بينما كانا يسيران قرب مدرسة مجاورة وسط سامراء على بعد 120 كيلومتراً شمال بغداد، حسبما صرح المقدم راشد عمر علي.
وأوضح أن الحادث وقع عند الساعة 17.30 بالتوقيت المحلي.
ولم يكشف فوراً عن هوية الزوجين إلا أن المقدم قال إنهما مدنيان عراقيان.
وهزت سلسلة من الانفجارات والهجمات بقذائف الهاون أحياء سكنية في سامراء الليلة الماضية لكن لم ترد أي معلومات عن وقوع إصابات، على حد قول المقدم علي.
وأضاف المقدم علي أن الشرطة والقوات شبه العسكرية العراقية والقوات الأمريكية تقوم بالبحث عن عربة بيضاء يعتقد أن مسلحين استخدموها لإطلاق تسع قذائف هاون على المدينة سقط أربع منها قرب مركز للشرطة.
وفي بغداد أفادت الشرطة بأن انفجاراً قوياً سمع قرابة الساعة 12.45 للتوقيت المحلي من يوم أمس الاثنين في وسط المدينة وتعذر معرفة مصدره ومكان وقوعه بالتحديد، وأفادت القوات الامريكية بأنها لا تملك أي معلومات حول هذا الانفجار.
أما في البصرة فقد احتجّ المئات من المواطنين العراقيين على محاولة إخلاء القوات البريطانية لمبنى حكومي وإخراج بعض الموجودين فيه، وذلك بإحراق إطارات السيارات ورفع اللافتات المعارضة للوجود الأنجلوأمريكي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved