Tuesday 30th March,200411506العددالثلاثاء 9 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التوفيق والأمين يرعيان مؤتمر التمويل الإسلامي الدولي التوفيق والأمين يرعيان مؤتمر التمويل الإسلامي الدولي

* الرياض - الجزيرة:
شاركت كل من شركة التوفيق للصناديق الإسلامية وبنك الأمين في رعاية مؤتمر التمويل الإسلامي الدولي والذي عقد مؤخراً بمدينة دبي، وقال الأستاذ حسن سالم العماري رئيسهما التنفيذي ان المنتديات العالمية تحقق فرصة للتواصل مع المسؤولين وصناع القرار وتبادل المعلومات والأفكار مما ينعكس بشكل بناء على تطوير الأداء، ومن هذا المنطلق ظل الشيخ صالح كامل يرعى ندوات البركة للاقتصاد الإسلامي سنوياً وقبل ما يزيد على عقدين ونصف العقد من الزمن والتي كان لها الفضل في تطوير العمل المصرفي الإسلامي منذ بدايته.
وأوضح العماري ان رعاية المؤتمر للمرة الثانية تأتي انطلاقاً من رسالتنا تجاه الاقتصاد الإسلامي ومن ثقتنا الكبيرة لما تفرزه هذه المحافل من انعكاسات إيجابية على مستقبل الصناعة المصرفية الإسلامية التي نؤمن بأنها الأقدر على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدول العالم الإسلامي وخاصة أنها تشهد حالة ازدهار ونمو إذ تجاوز عددها 200 مؤسسة وأصولها تصل إلى أكثر من 300 مليار دولار.
وبالنسبة للمنتدى في هذا العام لقد تميز بكثرة عدد المشاركين من الخبراء المتخصصين في الصناعة المصرفية الإسلامية الذين نجح المنتدى في استقطابهم، كما لفت نظرنا تنوع المنتجات الاستثمارية الإسلامية المطروحة من المؤسسات المشاركة في المعرض المصاحب.
وقد امتازت الموضوعات المدرجة في اجندة المؤتمر بالعمق والأهمية مثل التأمين على الودائع الإسلامية ومنتجات الخزينة وبطاقات الائتمان والقروض الشخصية وضمان الودائع والتأجير المنتهي بالتملك والصناديق العقارية.
واختتم العماري تصريحه قائلاً: بشكل عام كان المؤتمر ناجحاً في تحقيق أهدافه وسيكون له دور باذن الله في دعم وتعزيز الصناعة المصرفية الإسلامية التي نأمل ان تكون بديلاً للأساليب التقليدية وخطوة لتحويلها إلى مؤسسات غير ربوية.
والجدير بالذكر ان المؤتمر الذي نظمته شركة (IIR) الدولية عقد بفندق كراون بلازا بدبي في الفترة من 7 إلى 9 مارس 2004م.
هذا وتعتبر شركة التوفيق من أوائل المؤسسات المالية التي بادرت بتطبيق أساليب التمويل الإسلامي من خلال صناديق الاستثمار كما كان لها الفضل في تأسيس أول سوق مالي لتداول الأوراق المالية الإسلامية منذ ما يزيد على اثني عشر عاماً، كما أنها أول من طرح صناديق الأسهم العالمية وفقاً للمعايير الشرعية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved