Tuesday 30th March,200411506العددالثلاثاء 9 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ستار أكاديمي لترشيح نواب البرلمان البريطاني!! ستار أكاديمي لترشيح نواب البرلمان البريطاني!!

* لندن - (أ.ف.ب):
تعمل شبكة (اي تي في) البريطانية الخاصة على تصميم مشروع لبرنامج تلفزيون واقعي من نوع (ستار أكاديمي) أو (بوب ستار) يقوم الجمهور فيه باختيار المرشح المثالي ليس ليصبح مغنياً أو نجماً، بل عضواً في مجلس العموم.
وأوضحت صحيفة انديبندنت أمس الاثنين أن برنامج (صوتوا من أجلي) (فوت فور مي) الذي تعده شبكة اي تي في سيسمح للمشاهدين باختيار مرشحهم الأفضل لمنصب نائب عبر عملية تصفية طويلة. وسيختبر الفائز فيما بعد قدراته ميدانياً، إذ سيطرح ترشيحه للانتخابات التشريعية المقبلة المقرر إجراؤها في 2006م على أبعد تقدير. وذكرت الصحيفة أنه سيكون في وسع المرشح الذي يختاره الجمهور تقديم ترشيحه عن الدائرة الانتخابية التي يختارها، بما في ذلك منازلة رئيس الوزراء توني بليرأو زعيم الحزب المحافظ مايكل هاورد.
والهدف من هذا البرنامج بحسب مصمميه هو تشجيع المشاهدين على الاهتمام بالشأن السياسي.
وسبق أن أطلقت هذه الشبكة التلفزيونية برنامج التلفزيون الواقعي (بوب ايدول)، وقد سجل هذا البرنامج عام 2002م إقبالاً لافتاً من المشاهدين، حيث أن 8.7 ملايين شخص شاركوا في التصويت خلال تصفياته الأخيرة، ما يفوق نسبة المشاركة في الانتخابات الأوروبية عام 1999م والتي بلغت ثمانية ملايين ناخب.
وأشارت الصحيفة إلى أن الشبكة التلفزيونية عرضت مشروعها على وزارة الشؤون الدستورية البريطانية وعلى اللجنة الانتخابية، بدون أن تقابل باعتراضات خاصة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved