Tuesday 30th March,200411506العددالثلاثاء 9 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المادة (22-4) من لائحة المسابقات تجيب على السؤال المادة (22-4) من لائحة المسابقات تجيب على السؤال
من يصعد لدوري الأولى إذا تساوت أندية الثانية بالنقاط؟؟

* المجمعة - فهد الفهد:
على إثر فوز فريق الفيحاء الكروي على المتصدر فريق الوطني وتعادل نجران مع سدوس تساوت الفرق الثلاثة التي تتنافس على الصعود للدرجة الأولى في النقاط حيث أصبح لكل منهما 28 نقطة وبالتالي تأجل معرفة هوية الصاعدين أو حتى أحدهما، كما تأجل أيضا معرفة الفريق الذي سيرافق العيون في الهبوط للدرجة الثالثة (دوري المناطق) وانحصر ذلك على ثلاثة فرق هي العروبة والعدالة وسدوس.. وعلى هذا برز سؤال هام من جماهير هذه الأندية ومتابعي الدوري ألا وهو عن الكيفية التي يحسم بها الصعود أو الهبوط عندما يتساوى بعد الجولة الأخيرة من الدوري فريقان أو أكثر.. ولأهمية الإجابة على ذلك اتصلنا بسكرتير اللجنة الفنية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الأستاذ عبدالله الشطوان وسألناه عن ذلك فقال : انه في حالة تعادل فريقين أو أكثر بالنقاط على مركز من المراكز التي تؤهل الفرق للصعود إلى الدرجة الأعلى أو الهبوط للدرجة الأدنى في جميع البطولات والمسابقات.. ففي هذه الحالة يتم تطبيق ما جاء في المادة (22-4) من لائحة المسابقات والتي جاءت فيها انه في هذه الحالة يقوم الاتحاد بإجراء مباريات فاصلة بين الفريقين المتعادلين بطريقة خروج المغلوب من مرتين أو مباريات فاصلة بطريقة نصف الدوري بين الفرق المتعادلة وتجرى المباراة الأولى على ملعب الفريق الأقل نسبة في حساب فارق الأهداف.
الجدير بالذكر انه في حالة فوز أو خسارة الفرق الثلاثة التي تتنافس على الصعود (الفيحاء والوطني ونجران) في مباراتهم القادمة والأخيرة من الدوري أو خسارة اثنين منهم وفوز النهضة تتعادل هذه الفرق بالنقاط ويكون هناك مباريات فاصلة لحسم الصعود..
كما انه في حالة تعادل العروبة وخسارة العدالة أو فوز العروبة وتعادل العدالة فيتم معرفة الفريق الذي سيرافق العيون في رحلة الهبوط المر بمباريات فاصلة أيضاً.
فهل يا ترى يحسم الصعود أو الهبوط أو كلاهما بمباريات فاصلة وذلك لأول مرة في تاريخ هذه المسابقة الحديثة.. أم ينتهي ذلك بمباريات يوم الخميس القادم؟.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved