Tuesday 30th March,200411506العددالثلاثاء 9 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

واصلوا تحليقهم في سماء الإبداع والنجومية وأضافوا ذهباً جديداً للخزانة الزرقاء واصلوا تحليقهم في سماء الإبداع والنجومية وأضافوا ذهباً جديداً للخزانة الزرقاء
نجوم الهلال بـ(طائرة الشبح) سيطروا على الأجواء وانتزعوا درع الدوري
بـ 57 بطولة منها 29 للكبار أثبت (الزعيم) أنه الأقوى والأفضل

* إعداد - طارق العبودي:
واصلت طائرة (الشبح) الزرقاء تحليقها في سماء الإبداع والنجومية وأضافت إنجازاً جديداً لإنجازات الذهب الهلالية وتمكَّنت بنجومها مساء الجمعة الماضي من تحقيق بطولة الدوري الممتاز للمرة السادسة عن جدارة واستحقاق ليرتفع الرصيد الهلالي من البطولات إلى الرقم 29 بعد أن نجح نجوم الشبح في إسقاط الأهلي أقوى المنافسين ب3 أشواط مقابل شوطين في المباراة الفاصلة والماراثونية التي تجلَّت فيها (الموهبة) وحيوية (الشباب) وألغت كل العوامل التي كانت تميل لمصلحة المنافس من حيث (الخبرة) والدعم (الجماهيري) الهائل ليواصل (الزعيم) بطائرته (الشبح) التي كانت بالفعل اسماً على مسمى سيطرته على (أجواء) البطولات في هذه اللعبة الشيِّقة والممتعة.
*****
إنجاز ب(طعم خاص)
هذا الإنجاز الهلالي الأخير وإن لم يكن جديداً أو مستغرباً إلا أنه كان ب(طعم خاص) عند الهلاليين أنفسهم لعدة أسباب لعل أهمها أنه جاء ليؤكِّد الأفضلية المطلقة لفريقهم.. إضافة إلى أنه كان وكالعادة على حساب الأهلي أقوى المنافسين على أرضه وبين جماهيره الهادرة وللمرة الثانية على التوالي في ظرف أقل من 24 ساعة.
وهناك سبب آخر جعل لهذه البطولة طعمها الخاص كونها جاءت بعد أقل من أسبوعين من خسارة الفريق للقبه الخليجي وهو الأمر الذي ساهم في إعادة الثقة للاعبين ورفع من روحهم المعنوية كما أنه جاء ليكمل الفرحة الزرقاء بتحقيق فريق درجة الشباب بطولة الدوري الممتاز للمرة الثامنة قبل عدة أيام وتحقيق فريق الناشئين بطولة المنطقة الوسطى في طريقه لتحقيق بطولة المملكة للمرة السادسة في تاريخه والخامسة على التوالي، لتؤكِّد الطائرة الزرقاء أنها وحدها في (الأجواء) دون منافس.
18 انتصاراً وخسارة وحيدة
ولم يأت الفوز الهلالي بدرع الذهب مصادفة أو بضربة حظ، بل جاء بعد مشوار حافل وصعب لعب خلاله الفريق 19 مباراة منها 18 في الدورين الأول والثاني إضافة إلى المباراة الفاصلة وتمكَّن من تحقيق الفوز 18 مرة بواقع مرتين على كل الفرق التي واجهها بمن فيها الأهلي ولم يخسر سوى مباراة واحدة كانت على يد منافسه الوحيد الأهلي في الدور الأول للمسابقة وبشوطين مقابل ثلاثة.
29 بطولة أشكال وألوان
واحتلت بطولة الدوري الممتاز الرقم 29 في سلسلة بطولات الطائرة الهلالية التي بدأت قبل أكثر من 36 عاماً واستمرت حتى الآن وجميعها بطولات رسمية ومعتمدة بمختلف مسمياتها ومناسباتها.. منها 24 بطولة محلية و5 بطولات خارجية (خليجية وعربية وآسيوية)، حيث ينفرد الزعيم أنه الفريق العربي الوحيد الذي حقق 5 بطولات خارجية بمسمياتها المختلفة في 4 مناسبات.
وجاءت البطولات الهلالية الـ29 على النحو التالي:
- بطولة المملكة 4 مرات أعوام (1388 و1389 و1394 و1397).
- بطولة الدورة التنشيطية مرة واحدة عام 1407هـ.
- بطولة الدوري الممتاز 6 مرات أعوام (1401هـ و1414هـ و1416هـ و1417هـ و1418هـ و1424هـ.
- بطولة كأس الاتحاد السعودي 10 مرات أعوام (1400هـ و1404هـ، و1414هـ، و1416هـ، و1417هـو و1418هـ, و1419هـ، و1420هـ، و1422هـ، و1423هـ).
- بطولة النخبة لأندية الممتاز 3 مرات أعوام (1419هـ و1422هـ و1423هـ).
- بطولة أندية مجلس التعاون الخليجي في دورتها 22 عام 1424هـ.
- بطولة الأندية العربية الأبطال مرتين عامي 1417هـ و1418هـ.
- البطولة العربية الأولى على كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1421هـ.
- بطولة الأندية الآسيوية الأبطال عام 1418هـ.
هذا وقد كان الفريق الهلالي من أقوى المنافسين في جميع البطولات التي فقد لقبها، حيث تمكَّن من إحراز المركز الثاني أكثر من 28 مرة في المناسبات التي شارك بها والمركز الثالث أكثر من 6 مرات.
و28 بطولة أخرى
الطائرة الزرقاء لم تكتف بالإنجازات الـ29 السابقة، بل تمكنت من حصد 28 بطولة أخرى عبر فريقيها للشباب والناشئين لتؤكِّد وللمرة الألف أن الشبح لا تشارك في أي مناسبة رياضية إلا من أجل الذهب ولا شيء غيره.
فقد حقق فريق درجة الشباب بطولة المنطقة الوسطى عامي 1406 و1415هـ وبطولة المملكة عامي 1406هـ و1407هـ وبطولة الدوري الممتاز أعوام (1416و1417 و1418 و1419 و1421 و1422 و1423 و1424هـ).
فيما حقق فريق الناشئين بطولة كأس الاتحاد عام 1407هـ..
وبطولات المنطقة الوسطى 10 مرات متتاليات بدءاً من عام 1415هـ وحتى آخر بطولة أقيمت 1424هـ.
.. وبطولات المملكة أعوام (1416 و1420 و1421 و1422 و1423هـ). وبدأ مشواره حالياً في طريقه لتحقيق بطولة المملكة.
رجال خلف الإنجاز
ولأن البطولات لم تتحقق إلا بجهود الرجال المخلصين بعد توفيق الله عز وجل فقد ثمَّن الهلاليون.. كل الهلاليين الجهود الجبارة والمخلصة التي بذلها وما زال يبذلها قائد الطائرة الزرقاء وباني أمجادها عضو الشرف الفعَّال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز الذي كان بالفعل وحسب وصف أعضاء الفريق القائد والموجِّه الحقيقي لهم.
ولم ينس الهلاليون أيضاً جهود إدارة النادي وجهود المشرف العام على الفريق الأستاذ منصور الشريف والمدرب الوطني الرائع خالد العمار ومساعده عبد العزيز القميزي والجهاز الإداري ونجوم الفريق فرداً فرداً.
كما ثمَّنوا الدور الكبير والرائع للجماهير الوفية التي آزرت الفريق ودعمته وخصوصاً في آخر مباراتين أمام الأهلي.
البحث عن اللقب (المفقود)
في قطر
فوز الفريق الهلالي ببطولة الدوري الممتاز لهذا العام أهله لمواصلة مهمته سفيراً لأندية الوطن، حيث سيشارك في بطولة الأندية الخليجية الأبطال (خليجي 24) التي ستقام في دولة قطر الشقيقة وهي البطولة التي يسعى الهلاليون من خلالها لاستعادة لقبهم الذي فقدوه في البطولة الأخيرة التي احتضنتها سلطنة عمان الشقيقة وحل فيها الشبح الأزرق وصيفاً للبطل بعد ما كان قد حققه بكل جدارة في (خليجي 22) التي أقيمت قبل بضعة أشهر في الرياض.
النخبة وكأس الاتحاد يسرقان الاهتمام الهلالي
الأفراح الهلالية باللقب الجديد لم تدم طويلاً على اعتبار أن الهلاليين لم يضيفوا جديداً يذكر، فقد اعتادوا على تحقيق البطولات من جهة ولأنهم طووا صفحة الدوري وبدؤوا التخطيط والتحضير لإضافة لقبي (النخبة وكأس الاتحاد) إلى سلسلة الألقاب الذهبية، حيث يستعد الفريق حالياً لبدء مشواره في المسابقتين.
المشرف العام: هذا هو قائد الطائرة الحقيقي
اعتبر المشرف العام على الكرة الطائرة الهلالية الأستاذ منصور الشريف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز عضو شرف النادي الفعَّال القائد الحقيقي للعبة بالنادي بوقفاته الصادقة ودعمه اللا محدود ومتابعته وحماسه.. وقال الشريف ل(الجزيرة): من حق سمو الأمير خالد علينا أن نقدِّم له درع البطولة هديةً خاصةً تقديراً منا لوقفاته الصادقة قلباً وقالباً، فهو القائد الحقيقي للعبة في النادي ومتابع لكل كبيرة وصغيرة ويستحق من هؤلاء النجوم تكريمه بالبطولة، بل بكل البطولات. كما قدَّم الشريف شكره الخاص لجميع اللاعبين بلا استثناء لجهودهم الكبيرة التي بذلوها منذ البداية وحتى النهاية.. وقال: إنهم جميعاً يستحقون الشكر والثناء فقد بذلوا جهداً كبيراً وملحوظاً.. والأهم من ذلك أنهم وعدوا فأوفوا.
وامتدح منصور الشريف المدرب الوطني خالد العمار واصفاً إياه بالمتمكن والرائع.
وشدد الشريف على أن لهذه البطولة طعمها الخاص كونها جاءت بعد جهد جهيد وأهلت الفريق لمواصلة اللعب في البطولة الخليجية بعد أن كان النظام السابق يؤهل بطل الكأس.. كما أنها أكدت أن اللاعبين رجال وعند حسن الظن بهم وعند وعودهم فقد وعدوني فور خسارتهم اللقب الخليجي بالتعويض بدرع الدوري فكانوا عند كلمتهم ونحمد الله على ذلك.
مدير الفريق: البطولة تعني الكثير ولا لاعتزال العمار
من جانبه فقد قال مدير الفريق فهد الجريسي: إن هذه البطولة تعني لنا الشيء الكثير، فهي أتت أمام المنافس العتيد (الأهلي) على أرضه وبين جماهيره وجاءت بعد فوزين متتاليين في أقل من 24 ساعة أدى خلالها اللاعبون 10 أشواط قوية.
وأهدى الجريسي الذهب للأمير خالد بن طلال عضو شرف الهلال وللاعبين ولكل من قال أنا (هلالي).
وتمنى فهد الجريسي أن يتراجع المدرب الوطني خالد العمار عن قراره الاعتزال مؤكِّداً أن الهلال لا يزال بحاجته.. وقال: إذا ابتعد العمار فإن ذلك سيكون خسارة كبيرة للهلال لأنه مدرب كبير ومتمكِّن وعاصر الفريق في جميع الدرجات لاعباً وإدارياً ومدرباً.
مدرب الأبطال: البطولة (الغالية) آخر عهدي بالتدريب
الكابتن خالد العمار مدرب الأبطال اعتبر هذه البطولة غالية جداً ومكمن غلاوتها في أحداثها.. وقال: بالفعل هذه البطولة غالية جداً.. نعم نحن حققنا بطولات كثيرة ولكن لهذه البطولة طعمها وسحرها لأنها جاءت بصعوبة وبعد أحداث دراماتيكية وبفوزين كبيرين على المتصدر على أرضه ووسط جماهيره.
وأهدى العمار البطولة للأمير خالد بن طلال مؤكِّداً أنه يستحق ذلك لجهوده الكبيرة التي بذلها وما زال يبذلها لإعداد وتجهيز الفريق، كما أهداها للإدارة وللجماهير وللاعبين أنفسهم.
وأعلن العمار عبر (الجزيرة) اعتزاله التدريب نهائياً، وقال: قدمت خطاباً رسمياً لسمو الأمير خالد بن طلال شرحت فيه جميع الظروف التي دفعتني لاتخاذ هذا القرار وهي ظروف قاهرة وأتمنى أن يوافق سموه على ذلك.
وأضاف: قررت الاعتزال ليس لأنني حققت بطولة الدوري فقد نجحت قبلها في تحقيق كأس الخليج البطولة الأقوى ولكن لأنني أمر بظروف قد لا تسمح لي بالمواصلة.
الأبطال يؤكِّدون: إنها بطولة خالد بن طلال
نجوم الفريق الأبطال أجمعوا على أن هذا الإنجاز الجديد ما كان ليتحقق لولا توفيق الله ثم جهود وحرص عضو شرف الهلال الفعَّال خالد بن طلال الذي أهدوه هذه البطولة واعدين إياه بمزيد من الإنجازات والذهب.
واتفق نجوم الهلال على أن هذه البطولة كانت صعبة جداً جداً لصعوبة الأهلي من جهة ولإقامتها على أرضه وبين جماهيره ولكونها تأتي بعد أيام من خسارة اللقب الخليجي، حيث دخلوا في تحدٍ مع أنفسهم من أجل التعويض وإعادة البسمة للهلاليين فكان لهم ما أرادوا بتوفيق الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved