Wednesday 31th March,200411507العددالاربعاء 10 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير عبد الله يتوقف في المنتجع المصري في طريقه إلى النمسا الأمير عبد الله يتوقف في المنتجع المصري في طريقه إلى النمسا
لقاء رباعي اليوم في«شرم الشيخ» لإنقاذ القمة العربية

  * الرياض - القاهرة - العواصم العربية - الوكالات:
يتوجّه صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني اليوم الأربعاء إلى جمهورية النمسا في زيارة رسمية، وفقاً لما ذكره بيان أصدره الديوان الملكي أمس الثلاثاء.
وفي هذا الوقت أجمعت مصادر عربية على أن منتجع شرم الشيخ بمصر سيستضيف اليوم قمة عربية مصغرة تضم سمو ولي العهد الذي سيتوقف في المنتجع وهو في طريقه إلى النمسا، كما تضم القمة إلى جانب مضيفها الرئيس المصري حسني مبارك كلاً من الرئيس السوري بشار الأسد وملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة.. وتنظر القمة الرباعية، التي تأتي وسط فورة مشاورات مكثفة، في موضوع القمة العربية التي أعلنت تونس الأحد الماضي تأجيلها، كما تبحث الانعقاد العاجل للقمة.
وقد نفى أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى أن تكون هذه القمة المصغرة بديلاً عن القمة المؤجلة.
وقال موسى: إنه سيتوجه إلى العاصمة التونسية بعد غدٍ الجمعة للقاء الرئيس التونسي زين العابدين بن علي رئيس القمة العربية المرتقبة في إطار جولة تشمل أيضاً المغرب والجزائر.
وتوجه عمرو موسى إلى شرم الشيخ بعد ظهر أمس الثلاثاء وقال: إنه سيلتقي بملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في مدينة شرم الشيخ للتباحث حول الأوضاع والتطورات الجارية بشأن مكان وزمان ومضمون عقد القمة.
ورداً على سؤال حول ما إذا كان هناك تحفظات خليجية وسورية بشأن عودة القمة للانعقاد في تونس عقب تأجيلها قال موسى: (لا توجد أية تحفظات في الوقت الحالي وأن المشاورات مازالت جارية والاتصالات مستمرة بين وزراء الخارجية العرب والقادة العرب).
وأمس وصل وزير الخارجية السوري فاروق الشرع إلى الرياض حيث سلم رسالة من الرئيس بشار الأسد إلى سمو ولي العهد تتعلق بالإعداد للقمة العربية.
الشرع كان قبل ذلك قد سلم رسالة مماثلة للرئيس المصري حين التقاه في منتجع شرم الشيخ أمس .

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved