Wednesday 31th March,200411507العددالاربعاء 10 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تبدأ يوم غد بمحافظة جدة تبدأ يوم غد بمحافظة جدة
ستة فرق تتنافس على كأس البطولة السعودية لنخبة السلة

*كتب - علي الأحمدي:
تشهد صالة رعاية الشباب بجدة يوم غد الخميس انطلاق بطولة كودو السعودية الثالثة لفرق النخبة في كرة السلة ويشارك في هذه البطولة ستة فرق (أحد، الاتحاد، الأهلي، الهلال، الأنصار، الوحدة).
حيث سيتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين تضم المجموعة الأولى أصحاب المراكز (الأولى، الثالث، الخامس) وتتكون المجموعة الثانية من أصحاب المراكز (الثاني والرابع والسادس) ووفقاً للائحة يمكن اجراء التعديل لو جاء فريقان من مدينة واحدة مع بعضهما وبالتالي سيتم تفادي وقوع الأهلي والاتحاد في مجموعة واحدة لو أن الاتحاد فاز ببطولة الدوري وحصل على المركز الأول لأن ترتيب الأهلي هو الثالث أما لو فاز أحد بالمركز الأول فإنه لا شيء سوف يتغير.
***
اتحاد السلة سوف يقوم اليوم باصدار جدول مباريات البطولة التي تبدأ وكما أشرنا يوم غد وتنتهي في التاسع عشر من شهر صفر الحالي وتقام المنافسات بنظام المجموعتين من دور واحد يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ليلعبا الأدوار ما قبل النهائية بطريقة المقص ولكن بأسلوب الفوز في مباراتين من ثلاثة لقاءات وسيطبق نفس الأسلوب في المباراة النهائية أي ان الفوز بالبطولة يتطلب الفوز في لقاءين من ثلاث مباريات تقام بين المتأهلين للمباراة النهائية.
***
من المتوقع ان تكون بطولة الدوري الممتاز دوري كودو لكرة السلة قد حسمت مساء أمس إما للاتحاد أو لأحد فالتالي فإن الفريقين أحد والاتحاد في كامل جاهزيتهما لبطولة النخبة ولا أعتقد ان هناك أسماء جديدة ستطرأ على تشكيلة كل منهما.. بينما نجد ان الأهلي قد اعاد محترفه الأمريكي السابق وهذا جديده.. في الوقت الذي نجد الهلال قد دعم صفوفه بلاعب النهضة فهد الراضي ولاعب القادسية رائد الدريس كما استعان بمحترف القادسية تروبراون ومحترف النهضة فيرجل.. أما الأنصار فقد استعان بمحترف النهضة جاني وكانت له محاولات حول برجل الذي يبدو أنه في طريقه للهلال كما أوضحنا.. ذلك في الوقت الذي يظل فريقه الوحدة كما هو وان كانت له تحركات بالاستعانة بلاعب القادسية أحمد سمنتر وربما بلاعب آخر من الهداية.
***
يسجل لفريق الهلال فوزه بأول بطولة للنخبة وكذلك بالبطولات الثانية والرابعة والسادسة بينما فاز أحد ببطولة واحدة كانت الخامسة وحقق الاتحاد ثلاث بطولات هي الثالثة والسابعة والثامنة تحت مسميات المربع الذهبي والمثلث الماسي والنخبة وبطولتين تحت اسم المسمى الجديد (البطولة السعودية) أي ان الاتحاد يحمل الرصيد الأعلى في سجل بطولات النخبة (خمس بطولات) يليه الهلال (أربع بطولات) ثم أحد (بطولة واحدة).
الترتيب النهائي لبطولة المربع الذهبي والمثلث الماسي والنخبة (لكرة السلة)
*****
م - الموسم الرياضي - الأول - الثاني - الثالث - الرابع
1 1413-1414 الهلال الاتحاد أحد النصر
2 1414-1415 الهلال الاتحاد أحد القادسية
3 1415-1416 الاتحاد أحد الهلال النصر
4 1416-1417 الهلال الاتحاد الوحدة احد
5 1417-1418 أحد الاتحاد الوحدة الانصار
6 1418-1419 الهلال الانصار الاتحاد احد
7 1419-1420 الاتحاد احد الانصار الخليج
8 1420-1421 الاتحاد احد الانصار الخليج
*****
البطولة السعودية الأولى
م - الموسم الرياضي - الفريقان - النتيجة - البطل
1 1421-1422 الاتحاد \ أحد 95-83 الاتحاد
******
بطولة سامسونج السعودية الثانية
م - الموسم الرياضي - الفريقان - النتيجة - البطل
2 1422-1423 الاتحاد \ أحد 75-79 أحد


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved