Thursday 1st April,200411508العددالخميس 11 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ورثة العندليب باعوا الوهم للمنتج طلعت ورثة العندليب باعوا الوهم للمنتج طلعت
أحمد زكي يدخل صراعاً فنياً مع أسرة عبد الحليم حافظ

* القاهرة - إنصاف زكي:
كشفت الصفقة الفنية التي أبرمها المنتج إيهاب طلعت زوج المطربة شيرين وجدي مع أسرة المطرب الراحل عبد الحليم حافظ عن عدم حصول أحمد زكي على موافقة الورثة لتقديم فيلم عن قصة حياة عبد الحليم حافظ بعنوان (حليم).
وقد تمت الصفقة في الوقت الذي يقوم فيه زكي بعقد جلسات عمل حول فيلم حليم مع المخرج مجدي أحمد علي والمنتج حسين القلا بمستشفى دار فؤاد. وكان أحمد زكي قد استقر على تقديم فيلم حليم بعد استبعاده فيلم رسايل بحر.
الصفقة التي أبرمها إيهاب طلعت وهو صاحب الشركة المصرية للوسائل السمعية والبصرية تتضمن حقوق إنتاج فيلم ومسلسل تلفزيوني عن حياة العندليب وقام بشراء هذا الحق من الورثة مقابل مليون جنيه وقام ورثة عبد الحليم حافظ علية شبانة شقيقة العندليب وابن شقيقته محمد محمد شبانة وبوسي إسماعيل شبانة ومحامي الأسرة أحمد رشاد بالاحتفال بهذه الصفقة.
المثير أن أحمد زكي قد أعلن وهو على سرير المرض بالمستشفى نيته في البدء في تصوير فيلمه فور أن يتماثل للشفاء مقابل خمسة ملايين جنيه وفيما يبدو أن أسرة عبد الحليم لم تتلق أية مبادرات من زكي فأسرعت بإتمام الصفقة مع طلعت.
من ناحيته أبدى إيهاب طلعت دهشته من إقدام البعض على تنفيذ فيلم عن العندليب دون أن يحصلوا على موافقة الورثة، مضيفا أن أهم شيء هو من يمتلك تنازلا من الورثة وأعلن أنه ليس لديه أي تفاصيل عن مشروع فيلم أحمد زكي.
وقال محمد عبد الرحمن المدير الفني لشركة إيهاب طلعت إن الشركة بصدد التحضير لمسلسل ضخم عن حياة عبد الحليم وتم الاتفاق على ذلك مع السيناريست وحيد حامد على كتابته.
أما المخرج مجدي أحمد علي الذي عقد جلسات عمل مع أحمد زكي بالمستشفى فعلق على ذلك قائلا: إن قيام شركة إيهاب طلعت بالتوقيع على عقد مع ورثة عبد الحليم حافظ يثير علامات الاستفهام، خاصة أن الشركة تعلم استعدادات أحمد زكي لفيلم حليم، وقد تم الاتفاق أيضا مع الورثة غير أنه لم يتم توقيع عقود. وقال أشعر أن هناك نوعا من التكالب على سيرة حليم في الوسط الفني لا أعرف أسبابه ويبدو هذا الأمر غريبا.
البعض في الوسط الفني علق على صفقة إيهاب طلعت بأنه اشترى من الورثة الوهم بعينه؛ فورثة حليم باعوا له شيئاً لا يمتلكونه؛ فهم لم يؤلفوا قصة وباعوها له كما لم يكتبوا سيناريو ويبيعوه، وهذا ما يتوافق مع رأي المنتج حسين القلا بتأكيده أن اتفاق شركة إيهاب طلعت مع ورثة حليم لا يعطل مشروع أحمد زكي؛ حيث يعد عبد الحليم شخصية عامة ومن حق الجميع أن يقدم عنها أكثر من فيلم طالما لم يسئ إلى هذه الشخصية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved