Thursday 1st April,200411508العددالخميس 11 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بولتون: لا سبب يحمل على الاعتقاد بأن إيران تخلت عن برنامجها النووي بولتون: لا سبب يحمل على الاعتقاد بأن إيران تخلت عن برنامجها النووي

* واشنطن - (اف ب):
اعتبر المسؤول في وزارة الخارجية الامريكية جون بولتون يوم الثلاثاء الماضي في الكونغرس ان لا شيء يحمل على الاعتقاد بأن ايران قررت التخلي عن برنامجها للأسلحة النووية على رغم الخطوات الحازمة التي اتخذتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وقال مساعد وزير الخارجية للاشراف على الاسلحة والامن الدولي (على رغم الخطوات الحازمة التي اتخذتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية منذ سنة، ليس ثمة ما يحمل على الاعتقاد بأن ايران قد اتخذت القرار الاستراتيجي بالتخلي عن برنامجها للاسلحة النووية).
وبالاستناد الى اجهزة الاستخبارات الامريكية وتقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، تحدث جون بولتون عن اكتشاف مفاعل للطرد المركزي اخيرا في ايران بالغ التطور لتخصيب اليورانيوم. واضاف «هذا مؤشر واضح الى ان ايران تتابع بحوثها لاقتناء السلاح النووي». واضاف بولتون امام لجنة العلاقات الدولية في الكونغرس ان (ايران مصممة على ما يبدو على متابعة برنامجها النووي العسكري بطريقة سرية للحصول بمزيد من السهولة على التكنولوجيا الاساسية التي تحتاج اليها).
ودعا بولتون ادارة الوكالة الدولية للطاقة الذرية الى اطلاع مجلس الامن على الانتهاكات الدولية لايران على الصعيد الامني، اذا ما ارادت الحفاظ على مصداقيتها وفعاليتها.
وقد اكد مدير الوكالة الدولية محمد البرادعي في 17 اذار- مارس الماضي ان (ايران تبدي تعاونا تاما)، معربا عن ارتياحه لموافقة طهران في نهاية المطاف وبلا شروط على قيام الوكالة الدولية بعمليات تفتيش، ابتداء من 27 اذار- مارس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved