Thursday 1st April,200411508العددالخميس 11 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وفد من هيئة السياحة يزور غرفة المدينة المنورة وفد من هيئة السياحة يزور غرفة المدينة المنورة

* المدينة المنورة - مروان قصاص:
طرحت الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة مرئياتها حول الميزة التنافسية التي تمتلكها منطقة المدينة المنورة في المجال السياحي وآليات تعزيز دور القطاع الخاص في خدمة الإستراتيجية الوطنية للسياحة، جاء ذلك خلال الاجتماع الاستطلاعي من وفد الهيئة العليا للسياحة الذي زار الغرفة التجارية أمس الأول بمقر الغرفة التجارية.
ترأس الاجتماع الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية الأستاذ نزار بن عبدالمؤمن النعمان الذي استعرض في بداية الاجتماع دور الغرفة التجارية في هذا الإطار منوهاً بضرورة استحداث آليات جديدة لتطوير السياحة وعدد الأمين العام المواسم التي تزخر بها المدينة المنورة ودورها في استدامة صناعة السياحة بوصفها أحد أهم مصادر تنويع الدخل ورافداً مهماً في شريان الاقتصاد الوطني.
وأشار النعمان إلى أن الغرفة ممثلة في اللجنة السياحية قد أعدت خطة عمل لتفعيل حزمة القرارات الاقتصادية التي أقرت بإنشاء العديد من المجالس والهيئات التي تساعد على تطوير صناعة السياحة والاستثمار وكان آخرها قرار مجلس الوزراء بالموافقة على الإستراتيجية العامة لتنمية وتطوير قطاع السياحة والذي يعتبر أساساً مرجعياً لكافة خطط العمل التنفيذية.. مشيراً إلى أن صناعة السياحة تعتبر من الصناعات المنتجة، إضافة لما توفره من فرص العمل.
واستعرض الاجتماع دور الغرفة التجارية في التدريب والتأهيل وتنمية الموارد البشرية ودور قطاع التدريب الأهلي في تعزيز مفهوم صناعة السياحة منوهاً بالدورات الخاصة في مجال الحج والعمرة، إضافة إلى رؤية الغرفة المستقبلية لكافة أوجه السياحة من ترفيه وتسوق وسياحة علاجية.
وخلص الاجتماع الذي ضم عدداً من مسؤولي الغرفة التجارية إلى ضرورة الاهتمام بالجانب المعلوماتي لتوفير قاعدة بيانات تنطلق مثلها الأبحاث والدراسات المسحية وتعزيز آليات التواصل بين الهيئة العليا للسياحة والغرفة التجارية واعتمد الاجتماع آلية لتزويد الهيئة بما تحتاجه من معلومات في ذات الإطار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved