Thursday 1st April,200411508العددالخميس 11 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

على مساحة تبلغ 900 ألف متر مربع تقريباً شمال الرياض: على مساحة تبلغ 900 ألف متر مربع تقريباً شمال الرياض:
فرصة استثمارية كبرى للمساهمة في مخطط الأجيال يطرحها الحصاد الدولي للعقارات

* كتب- مندوب الجزيرة :
تطرح شركة الحصاد الدولي للعقارات قريباً جداً مساهمة استثمارية عقارية وذلك بعدحصولها على موافقة وزارة التجارة والصناعة وصدور الترخيص اللازم بطرح مخطط (الأجيال) الواقع بحي الياسمين على طريق أبو بكر الصديق شمال مدينة الرياض بمساحة تقارب 872 ألف متر مربع للمساهمة على الراغبين.
رئيس الحصاد الدولي للعقارات الأستاذ ريس الريس قال: إن المخطط تحيط به شوارع 60 متراً من الشمال، و60 متراً من الغرب و36 متراً من الشرق، و36 متراً من الجنوب وبطول يصل إلى 900 متر على طريق أبو بكر الصديق ويقع المخطط بالجهة الجنوبية من مخطط القصور ويفصل بينهما شارع بعرض 60 متراً، ومن جهة الغرب مخطط مطوّر. وأضاف الريس: بأن مخطط (الأجيال) يُعَدُّ من أحدث المخططات الراقية من حيث التخطيط وسعة الشوارع الداخلية 15م - 20م - 25م، وستتوفر به كامل الخدمات من مساجد ومدارس وحدائق تتوسط المخطط.
هذا إلى جانب موقع لمركز تجاري كبير على طريق أبو بكر الصديق وطريق الستين المتجه من الشرق للغرب.كما يتوفر بالمخطط قطع مخصصة لبناء العمائر على شوارع 36م وتبلغ نسبة المساحات التجارية بالمخطط ما يقارب 30% من إجمالي المساحة الكلية للمخطط.
وقال الريس: إن المخطط تمتاز أرضه بعدم وجود مرتفعات تذكر، وأنه سيتم طرحه للمساهمة بسعر الشراء البالغ (200) ريال للمتر المربع صافي خام، وذلك قبل إضافة الخدمات من سفلتة وإنارة وماء وكهرباء، ومن المتوقع أن لا تتجاوز التكاليف الإضافية أكثر من 20 - 25 ريالاً للمتر المربع الواحد.
وحول جدوى المساهمة في هذا المخطط.. قال الريس: إن الدراسات التي قمنا بها أخذت في الاعتبار جانب الحيطة من ناحية تكاليف التطوير وأسعار البيع، حيث أشارت دراسات المخطط المحيط بمخطط (الأجيال) إلى أن متوسط سعر البيع (600) ريال للمتر المربع. بينما دراسات مخططنا (الأجيال) أخذت في الاعتبار بأن متوسط سعر البيع بحدود (477) ريالاً وبالرغم من ذلك أظهرت الدراسة والتقديرات بأن هناك أرباحاً مجزية إن شاء الله للمساهمين خلال مدة تتراوح بين 8 - 12 شهراً.هذا ومن المتوقع أن تبدأ أعمال تنفيذ الخدمات في مخطط (الأجيال) والمعتمد من أمانة مدينة الرياض برقم 3246 خلال الأسابيع القادمة ويجري العمل حالياً لطرح المشروع للتنفيذ.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved