Thursday 1st April,200411508العددالخميس 11 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. المانع يناقش تنسيق الزمالات وتعديل المادة (74) من دستور منظمة الصحة العالمية د. المانع يناقش تنسيق الزمالات وتعديل المادة (74) من دستور منظمة الصحة العالمية

*الرياض - أحمد القرني:
يرأس معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع وفد المملكة المشارك في اجتماع الدورة 28 لمجلس وزراء الصحة العرب والذي بدأ يوم أمس بالقاهرة ويضم الوفد كلاً من وكيل الوزارة للشئون التنفيذية د. منصور الحواسي والمشرف العام على الصحة الدولية أ. حسن الفاخري ومساعد مدير عام مكتب الوزير أ. علي الزواوي.
وأوضح المشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية د. خالد بن محمد مرغلاني أن الوفد السعودي سيقدم ورقة عمل حول التنسيق بين الزمالات العربية والزمالات السعودية إضافة إلى مناقشة تعديل المادة (74) من دستور منظمة الصحة العالمية لإقرار النص العربي في دستور المنظمة حيث بادر معالي د. المانع بإرسال خطابات لمعظم وزراء الصحة في الدول الأعضاء بالمنظمة لحثهم على الموافقة على ذلك.
وأشار أن الوفد السعودي برئاسة معالي الوزير سيشارك أيضاً في مؤتمر الخدمات الطبية المتميزة والسياحة العلاجية في جمهورية مصر العربية والذي سيعقد خلال نفس الفترة.
كما وجه معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع بالبدء في تنفيذ عملية تشغيل (100) خط اتصال جديد من نوع (mpls) الخاصة بنقل البيانات بسرعة عالية وإحلالها مكان خطوط الاتصال السابقة من نوع (DON) المقدمة جميعها من شركة الاتصالات السعودية.
ذكر ذلك فهد بن سعود العتيبي مدير عام إدارة الحاسب الآلي بوزارة الصحة مشيراً إلى أن المرحلة الأولية لهذه الخدمة بدأت في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية الموجودة في بعض المناطق الصحية وهي الرياض والطائف وعسير والشرقية حيث ستساهم هذه الخدمة في سرعة وصول البيانات وزيادة الإنتاجية وتوحيد الإجراءات والأنظمة التطبيقية مؤكداً أن جميع المواقع التي ستصلها الخدمة سيستفاد منها في مواقع الفحص الطبي قبل الزواج.
وأوضح العتيبي أن العمل جار حالياً في تنفيذ عملية الإحلال التي تستغرق فترة زمنية تصل إلى عامين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved