Thursday 1st April,200411508العددالخميس 11 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما أكد توقيع المرحلة الثانية قريباً.. أبوغزالة لـ « الجزيرة »: فيما أكد توقيع المرحلة الثانية قريباً.. أبوغزالة لـ « الجزيرة »:
مشكلة مياه عسير المحلاة تنتهي قريباً بزيادة طاقة الضخ لـ 180 ألف متر مكعب يومياً

  * الرياض - عوض مانع القحطاني:
أعلن مدير عام مصلحة المياه بمنطقة عسير المهندس هاني أبوغزالة بأن مشكلة نقص مياه عسير المحلاة التي يعاني منها المواطنون في وقت الصيف سوف تنتهي قريباً موضحاً بأنه سيتم قريباً توقيع عقد المرحة الثانية من مشروع جلب المياه من الشقيق.
وقال أبوغزالة في تصريح خاص ل (الجزيرة) إنه عند الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع المياه المحلاة لمنطقة عسير سوف يرتفع الضخ اليومي من 90 ألف متر مكعب إلى 180 ألف متر مكعب يومياً وخلال ثلاثة أعوام تنتهي المشكلة نهائياً.
وأوضح أبو غزالة بأن هناك عدة مشروعات حيوية هامة في مجال توفير مصادر المياه وأن هناك توسعات في خزانات المياه ومن هذه المشروعات بناء السدود الكبيرة مثل سد وادي عنود وسد مريه وهذه المشروعات هي مشروعات سوف تكون رافدا قويا لمياه التحلية وسيكون تخزين المياه من خلال هذه السدود فيه فائدة كبيرة لكل من محافظة خميس مشيط وأحد رفيدة والقرى المجاورة وهي سوف تستغل في حالة قصور مياه التحلية أو في حالة وجود أي عطل.
وأضاف أبو غزالة: من الطبيعي أن يكون هناك زحام على المياه في الصيف بحسب الكثافة السكانية والمصطافين ولكن توجيهات سمو الأمير خالد الفيصل وسمو نائبه أكدت زيادة الضخ اليومي في أوقات الذروة. وحول سؤال عن إمكانية إيصال المياه المحلاة إلى بعض المحافظات والقرى أوضح ان الدولة رعاها الله تعمل ما في وسعها لإسعاد المواطن وإيصال مياه الشرب هدف من أهداف وزارة المياه والكهرباء ولدينا دراسات وخطط انتهينا منها تؤكد استفادة قرى محافظة أحد رفيدة وسراة عبيدة وظهران الجنوب والنماص وسبت العلاياء من الحصة المتوقعة للمياه بحيث تغذي هذه المحافظات وهذه القرى بالمياه المحلاة ونتوقع بأنه خلال الخمس سنوات القادمة وحسب هذه الخطة التي وضعتها وزارة المياه سوف يشرب المواطنون في هذه الأماكن من مياه البحر المحلاة.
وحول المغالاة في أسعار الوايتات والرقابة عليها أوضح بأن هناك رقابة وهناك عقوبات لا نسمح بتجاوزها وقد حدد رقم 939 للتبليغ عن هذه المخالفات وفرع وزارة المياه يتابع أي استغلال خاصة في مواسم الصيف ولكننا نتوقع بأنه لن تحدث أي مشاكل في المياه خلال الصيف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved