Thursday 1st April,200411508العددالخميس 11 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تكاليف المشروع 13 مليون ريال مكون من أربعة أدوار تكاليف المشروع 13 مليون ريال مكون من أربعة أدوار
الأمير محمد بن سعود دشّن فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالباحة
آل الشيخ: الزمن يحتم علينا التكاتف وطاعة أولياء الأمور وإيجاد الرحمة والتسامح والانفتاح

* الباحة - خالد زاهي:
دشّن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة يرافقه معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ مساء أمس مبنى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة وذلك بمدينة الباحة.
وكان في استقبال سموه ومعاليه لدى وصولهما رئيس محاكم منطقة الباحة المساعد الشيخ خالد بن محمد المهيزع ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء عبدالرحمن بن علي الطويان ومنسوبو فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالباحة وعدد من المشايخ والمسؤولين بالمنطقة من مدنيين وعسكريين.
بعد ذلك قام سموه ومعاليه بقص الشريط إيذانا بافتتاح المبنى ثم أزاح الستار عن اللوحة التذكارية. عقب ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم ألقى مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الباحة المهندس ناصر بن مسفر بدران كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة ومعالي الوزير وشكرهما على افتتاح المبنى مفيداً بأن المبنى أنشئ على مساحة تزيد على 9000 متر مربع يضم أربعة أدوار بملاحقها ومرافقها المختلفة إضافة إلى مسجد تحت الإنشاء يتسع لمائتي مصلٍ وبتكلفة إجمالية بلغت حوالي 13.000.000 ريال.
وبيّن المهندس بدران أن مشروع مبنى فرع الوزارة يعد إضافة للمشروعات التنموية التي تزخر بها المنطقة في ظل الرعاية الكريمة من حكومتنا الرشيدة أعزها الله والمتابعة والدعم المستمر من سمو أمير المنطقة وسمو وكيل الإمارة ومعالي الوزير مشيراً إلى أن الفرع يشرف على أكثر من 3000 مسجد وجامع ويقوم بتنظيم العديد من الندوات والدورات التدريبية والمحاضرات الدينية والثقافية.
ثم ألقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ كلمة أشاد فيها بدعم ورعاية سمو أمير المنطقة لبرامج وفعاليات فرع الوزارة مؤكداً معاليه أن مبنى الفرع يأتي ضمن سلسلة المباني النموذجية لأفرع الوزارة في مختلف مناطق المملكة والذي يعكس مدى الحرص والعناية من حكومتنا الرشيدة أعزها الله لوزارة الشؤون الإسلامية وفروعها.
وقال آل الشيخ إن الزمن يحتم علينا التكاتف وطاعة أولياء الأمور وإيجاد الرحمة والتسامح والانفتاح ورعاية مصالح الآخرين تطبيقاً لقوله تعالى: {وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ} وقوله صلى الله عليه وسلم (يد الله مع الجماعة).
واختتم معاليه كلمته بالشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة على رعايته ودعمه الدائم لفرع الوزارة ولكافة القائمين على أعمال الفرع سائلاً الله العلي القدير أن يجزل الأجر والمثوبة للجميع وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان.
بعد ذلك تسلّم سمو أمير منطقة الباحة هدية تذكارية عبارة عن مجسم لمبنى الفرع من معالي وزير الشؤون الإسلامية.
كما تسلّم معالي وزير الشؤون الإسلامية هدية تذكارية من مدير فرع الوزارة بالمنطقة.
عقب ذلك اطلع سموه ومعاليه على صور لبعض المساجد والمباني التي أنشأتها الوزارة بالمنطقة والأوقاف المستثمرة وملخص لمنجزات وأعمال الفرع.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة قد استقبل معالي وزير الشؤون الإسلامية والاوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ فور وصوله المنطقة حيث ناقش سموه ومعاليه عدداً من الأمور المتعلقة بمشاريع الوزارة المستقبلية بالمنطقة.
وأشاد سمو أمير منطقة الباحة في تصريح صحفي عقب الاستقبال بالاهتمام الكبير والرعاية المستمرة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - بالمشاريع التنموية بالمنطقة وفي مقدمتها الجوامع والمساجد والمباني الحكومية مشيراً سموه إلى أنه ناقش مع معاليه بعض المشاريع التي تحتاجها المنطقة والمتطلع اعتمادها في ميزانية العام القادم.
كما أدلى معالي وزير الشؤون الإسلامية بتصريح مماثل عبّر فيه عن سروره بزيارة منطقة الباحة مشيداً باهتمام سمو أمير المنطقة لأعمال فرع الوزارة ومشاريعها التي بلغت أكثر من 50.000.000 ريال خلال ميزانية العام الماضي.
وأبدى معاليه اهتمامه بما طرح في لقائه بسمو أمير المنطقة مؤكداً أن هذه المشاريع سوف تضع لها الوزارة ا أولوية لأن الحاجة إليها ملحة. وحضر حفل التدشين والاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن نواف بن عبدالله بن سعود ووكيل إمارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي ووكيل وزارة الشؤون الإسلامية للشؤون الإدارية والفنية سعود بن طالب ووكيل وزارة الشؤون الإسلامية للتخطيط والتطوير أحمد الصبان ومديرعام العلاقات العامة والإعلام بالإمارة أحمد بن صالح السياري وأعضاء الوفد المرافق لمعالي الوزير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved