Thursday 1st April,200411508العددالخميس 11 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كأس ولي العهد إنصاف لكرة القدم وللمنطق كأس ولي العهد إنصاف لكرة القدم وللمنطق
لغة الأرقام تؤكد أن العميد يغرد خارج السرب

يبدو أن فريق الأحلام الاتحادي بات هو الوحيد المغرد في الساحة المحلية الرياضية لكرة القدم وأحلام فريق النمور باتت واقعاً ملموساً وسط ابداعات ونجاحات هائلة (وستايل) مختلف فالعميد أصبح يشبه الفرق الأوروبية الكبيرة ولما لها فهو قريب جداً من تلك الفرق بأمواله ونجومه وجماهيره وهذه الثلاثة عناصر هي التي رفعت العميد للقمة وسط تساقط المنافسين وفوزه الأخير بكأس ولي العهد أكبر دليل على ذلك.
******
العميد والأرقام القياسية
حطم فريق الاتحاد هذا الموسم الأرقام القياسية ولم يخسر أي مباراة حتى اللحظة وتساقط الخصوم أمامه واحداً تلو الآخر كبيرهم وصغيرهم وأصبح الفريق الذي يخرج متعادلاً مع العميد فائزاً بلغة الأرقام فالخروج بنقطة من أمام فريق بطل شيء رائع وهو ما يبحث عنه أكثر الفرق السعودية أمام هذا البطل العنيد.
صفقات وملايين واحتراف
لعل الاتحاد ظهر خصوصاً في هذا الموسم بقدرات مادية هائلة هي أقرب للخيال منها للواقع وحسم العميد مع نهاية الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي صفقات كبيرة جداً ومثمرة لعل ابرزها انتقال الثنائي الدولي لفريق القادسية للعميد سعود كريري وسعيد الودعاني مقابل مبالغ مادية تصل لعشرين مليون ريال وكذلك شراء عقد المدافع الدولي العملاق رضا تكر وبمبالغ تصل إلى سبعة ملايين ريال مطبقاً العميد بذلك نظام الاحتراف بشكل ملموس من خلال صفقات رائعة كانت حديث الشارع الرياضي.
استقرار وإبداع!
قد يكون الاستقرار الفني للفريق الاتحادي بقيادة البارزيلي كاندينو هو سر النجاح لفرقة النمور فمدرب الاتحاد استطاع توظيف قدرات لاعبيه بطريقة متميزة وسط تفاعل من جميع اللاعبين للمحافظة على مراكزهم من خلال بحثهم عن التألق بشكل مستمر لاسيما وان دكة الاحتياط مليئة بالنجوم البدلاء فبدل اللاعب تجد اثنين.
تفاعل إداري فني:
عندما تكون الإدارة واعية وفاهمة لأمور كرة القدم فإن ذلك ينعكس حتماً على فريق الكرة فإدارة الاتحاد تفاعلت بشكل رائع مع الجهاز الفني ووفرت له كامل طقوس الأداء المريح من خلال الاهتمام بطلبات المدرب وتلبيتها ولعل احضار الثنائي البرازيلي المتألق جداً تشيكو وديمبا للفريق بطلب كاندينو يدلل على التفاعل الايجابي بين الإدارة والمدرب.
رئيس مختلف!!
رئيس نادي الاتحاد الاستاذ منصور البلوي رئيس مختلف فعلاً وجميع الأندية السعودية تتمنى ان يكون لديها رئيس بحجم عطائه وفكره وذكائه فلا هو يبحث عن دعم مادي بل يقوم بدعم فريقه من جيبه الخاص وبسخاء تاركاً استجداء اعضاء الشرف ويعمل وفق سياسة ناجحة وهي سياسة خلق فريق كرة مختلف من خلال البذل والعطاء ولم يكتف الرئيس الاتحادي بالدعم المادي فقط بل فكر كثيراً بمستقبل العميد فانشأ الكثير من المشاريع الاستثمارية التي ستدر على خزينة النادي مستقبلا بمبالغ مادية طائلة وأصبح الرئيس الاتحادي المثير مضرباً للمثل وأشهر شخص يعمل في المجال الرياضي والمطلوب رقم 1 لوسائل الاعلام المختلفة.
الاتحاد يوزع الهبات!!
(ربي ارزقني وارزق مني) دعاء طبقة الاتحاديون كثيراً فقام العميد من خلال رئيسه منصور البلوي بدعم الكثير من الأندية فتكفل رئيس العميد باحضار مهاجم النصر المغربي هشام بوشروان على حسابه الخاص كما فعل ذلك الموسم الماضي عندما احضر للنصر المهاجم الكولمبي تورينيو كما قام الاتحاد متمثلا بالبلوي بدعم حوالي عشرة فرق صغيرة بواقع 100 ألف ريال لكل نادي ويعتبر فريق النصر هو أكثر من استفاد من الهبات والشرهات الاتحادية.
وبذلك يثبت الاتحاد انه نادي (الوطن) قبل ان يكون نادي الاتحاد ضارباً بذلك أروع امثلة العطاء.
قمة الوفاء!
لم يفوت العميد ورئيسه منصور البلوي فرصة الوفاء لرئيس مجلس أعضاء الشرف المرحوم بإذن الله تعالى عدنان جمجوم عندما أطلق نادي الاتحاد اسم عيادة النادي باسمه تقديراً وتخليدا لذكراه بعد وفاته رحمه الله وبذلك يضرب الاتحاد أروع أمثلة الوفاء والاخلاص لرجاله.
شعبية هائلة
بات الاتحاد من أكثر الفرق السعودية شعبية واكتسب مؤخراً شريحة كبيرة وجديدة من الجماهير وجاءت هذه الشعبية المتزايدة نظراً لابداعات وعطاءات نجوم العميد وفريق الأحلام لتزداد الشعبية ليحلق الفريق في القمة.
بطولة الإنصاف!
جاء تحقيق الاتحاد لبطولة كأس ولي العهد كإنصاف حقيقي لكرة القدم فمن غير المعقول ان يحقق الكأس فريقاً آخر في ظل وجود العميد فهو الفريق الأفضل والأميز والأشهر والأجدر وبطولته الأخيرة انصاف لكرة القدم وانصاف للعمل الكبير التي تقوم به الإدارة.
عمل بلاتنظير
هناك بعض إدارات الأندية تجيد لغة التنظير بل وتبدع في ذلك ولكن الاخفاق الكبير يكون في العمل ولكن إدارة الاتحاد تجيد كل شيء وتترك دائماً عملها يتحدث عنها من خلال صفقات كبيرة وتنظيم عمل رائع وانجازات كبيرة.
تعامل راقٍ مع الإعلام:
تعتبر إدارة الاتحاد أحد أفضل الإدارات في الأندية السعودية تعاملاً مع الإعلام وفق سياسة الصراحة والشفافية والوضوح وعدم التفريق بين الصحافيين لأسباب الميول أو غيرها وبذلك تكسب الإدارة الاتحادية جميع الأطراف في مسيرة العميد الكبيرة.
دروس مجانية:
يبدو ان فريق الاتحاد يقدم دروساً مجانية في عالم الاحتراف وكرة القدم من خلال عمله الكبير وتنظيمه الداخلي الرائع فهل تستفيد الأندية السعودية لاسيما الأندية الكبيرة منها من افكار العميد وطريقته؟


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved