Thursday 1st April,200411508العددالخميس 11 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كأس الطفرة كأس الطفرة
حمود البقمي

يعتبر كأس مسابقة ولي العهد الذي حققه الفريق الاتحادي من امام منافسه التقليدي الاهلي مساء الجمعة الماضي أولى ثمار (الطفرة) التي يعيشها نادي الاتحاد ماديا واداريا وعناصريا في جميع فرقه الرياضية وبالذات فريقه الاول لكرة القدم الذي اشارت الاحصائيات الى انه كلف لهذا الموسم فقط مايقارب (34 مليون ريال) حتى الان ومن المسلم به والمعروف ان اي طفرة تحدث لاي مجتمع او جماعة تؤدي الى قطاف انضج وافضل الثمار.
وثمار الرياضة ذهب البطولات التي وعد نجوم (إتي يونايتد) رئيسهم الماسي بتقديمها له عرفانا بالدور الكبير والواضح الذي احاطهم به منذ ترأسه المجلس الاتحادي.
فريقان في فريق (1)
اليوم وبعد ان حقق الفريق الاتحادي كاس ولي العهد وتسجيله الرقم (33) مباراة دون هزيمة ومنها مبارياته مع امام العالمي والوحدة في ظل غياب عناصره الاساسية (8) مع المنتخب و(3) مصابين اثبت الاتحاد انه يمتلك فريقين كفريق واحد او في فريق واحد لا ولن يتأثر بالغياب في ظل تواجد عناصر يتمناها اي فريق وتتوقد حماسا للمشاركة فإذا استثنينا الاساسيين فهناك (حسين الصادق وهادي الدوسري وباسم اليامي وحسين مبروك ومسفر القحطاني وخميس العويران وخميس الزهراني وعابر القارات مرزوق والحسن اليامي والشاب محمد أمين وسعيد الودعاني احد لاعبي الـ(22) مليون ريال وحمد العيسى وحسين الفوزي وعلي سهيل وعبدالله الواكد واحمد خريش هذه أسماء (16) نجما اتحاديا منهم احتياطيون لفريق الاساسي واحتياطون للفريق الاحتياط.. ماذا لو فتح نادي الاتحاد باب الانتقال لهؤلاء اللاعبين فقط من هي الاندية التي ستتسابق للظفر بهولاء النجوم وكم من الملايين ستدفع فيهم اجزم بأن عدداً منهم افضل من اساسيي بعض الاندية ان لم تكن جميعها.
والسؤال هنا: هل رد البلوي محليا على من انتقده في جلب النجوم لفريقه ووضعوها بتكديس النجوم هل كانوا ينتظرون ان يغيب عن الاتحاد لاعب أساسي ويتأثر بغيابه ويخسر المباريات او يغيب عدد من النجوم مع المنتخبات وللاصابات ولايجد البدلاء ويخسر ابدا الجواب لقد رد عليهم البلوي ردا بليغا وأعطاهم ودرسا قاسيا.
أسطوانة مزعجة
باتيستا حكم برتغالي سجل نجاح تجربة الحكم الاجنبي في نهائيات بطولاتنا المحلية وبفضل ذلك النجاح فقدنا اسطوانات مزعجة بعد كل نهائي من مسؤولي وانصار الفريق الخاسر.
وين عن وين
تصريح البلوي لقناة اوربت فسر على غير المقصد كما قال بعد المباراة ولكن ماذا يعني تمزيق الكيال لورقة الدعم الاتحادي وإلصاق قصاصة تصريح سابق على باب غرفة اللاعبين وتصريح نائب رئيس الاهلي بأنهم لن يمنحوا البلوي فرصة زيارة الاهلي وووو.. أجيبوني ثم ان شعور انصار ومسؤولي الاندية لمنافسيهم هو امنياتهم بالتدهور وصدقوني لو اعطي المجال لبعض الناس لقال اكبر وادهى وامر من ذلك.
جنود مجهولون
كل انجاز يتحقق تبرز اسماء المساهمين في تحقيقه وتختفي اسماء اخرى خلف الكواليس اما لرغبة هؤلاء الجنود المجهولين في عدم الظهور والعمل بإخلاص او يتجاهل الإعلام لهم ومتابعته لغيرهم واقرب مثال حدث امامي في نهائي كأس ولي العهد في مباراة الاتحاد والاهلي الدور الكبير الذي قامت به (الاسرة الاتحادية في الرياض) اعضاء رابطة الجمهور عبر الانترنت.
في استقبال جماهير النادي التي اتت من جدة ومكة الطائف والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية جوا وبرا وذلك في تجهيز السكن في استراحات بقرب الملعب وتأمين الاكل والتذاكر وتنظيم عملية الدخول للملعب والتشجيع وهم (صالح علي الرسيني واسامة غازي عسيري ومحمد علي الشريف ومرشد احمد الغامدي) والمساهمة الكبيرة من مشرف المنتدى بجدة محمد رامس الشهري بدعم واهتمام رئيس النادي منصور البلوي وعضو الشرف صلاح قاروب.
أضلاع المربع
بعد خسارة الهلال من الشباب وبالعودة لمبارياتهما المتبقية يظل الشباب هو الاقرب لاحتلال المركز الثاني خلف الاتحاد ويعود الصراع القوي والمثير دائما بين الهلال والنصر الاقرب للمركز الرابع.
التأمين
مَنْ أفادتْ وخدمتْ فريقها أقدام (كيم) المُؤمنُ عليها أم اقدام (تشيكو) المتورمة ضرباً حتى طال رقبته بعد النهائي وعاد إلى جدة بلفافة حول العنق؟!.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved