Thursday 1st April,200411508العددالخميس 11 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيس الاتحاد السابق حسن جمجوم يتحدث لـ( الجزيرة ) عن (الكأس) الجديدة: رئيس الاتحاد السابق حسن جمجوم يتحدث لـ( الجزيرة ) عن (الكأس) الجديدة:
النهائي خلا من المستوى.. وبهذه الأشياء تفوق الاتحاد على الأهلي

* حاوره - حمود البقمي:
بعد إنجاز فريق الاتحاد الكروي الأول وتحقيقه كأس مسابقة ولي العهد في لقاء التحدي أمام منافسه التقليدي الأهلي بهدف وحيد سجله نجمه الهداف حمزة إدريس، التقت (الجزيرة) على عجالة مع رئيسه السابق وعضو الشرف الحالي المهندس حسن جمجوم الذي تحدث عن الإنجاز في الحوار التالي:
* بداية نبارك لكم الإنجاز؟
- الله يبارك في الجميع ونحمد الله ونشكره على ذلك وشكراً لك على التهنئة.
* كيف شاهدت المباراة؟
- طبعاً المباراة بطبيعتها كانت مباراة كؤوس لا يهم فيها المستوى وهو ما خلت منه تماماً ما عدا ما قدمه الفريق الاتحادي بعد تسجيله هدف المباراة وتسيده الوقت المتبقي تماماً وحصوله على فرص عديدة لم تستثمر بالشكل المطلوب ولكن المهم طبعاً هو تحقيق النتيجة بأي شكل وحمل كأس البطولة لأن الشد العصبي والخوف سيطرا على أعصاب اللاعبين.
* بمَ تفوق فريق الاتحاد على الأهلي في المباراة؟
- الاتحاد تفوق بخبرة ونجومية لاعبيه حيث ان اللاعبين الاتحاديين باتوا يملكون الخبرة والجراءة الكبيرة في اللعب على أي نهائي خصوصاً أمام الأهلي.
* في نظرك هل استحق الاتحاد الكأس؟
- طبعاً ومن الظلم أن تذهب البطولة لغير الاتحاد وذلك بفضل الالتفاف الشرفي الذي يحيط بالفريق والدعم والتخطيط الرائع من إدارة النادي والجميع يعلم أن الفريق الاتحادي كلف الكثير.
* كيف رأيت دور المدرب كندينو في المباراة؟
- دورا كبيرا وواضحا وكل منصف يجب ألا يبخس مجهود كندينو الذي أثبت فعلاً أنه مدرب ذكي ورائع تعامل مع المباراة بشكل ممتاز بالإضافة لتعامله مع فريقين في فريق واحد من خلال النجوم في كشوفات الفريق الاتحادي حيث ان العدد يحير أي مدرب يشرف عليهم ويصعب عليه الاختيار إلا أن كندينو استطاع التفاعل مع هذه المجموعة الذهبية الرائعة بشكل رائع.
* الى أين تتوقع المستقبل الاتحادي مع بقية بطولات الموسم؟
- أتوقع أن يكون حضور الفريق في بقية المسابقات الحالية محلياً وخارجياً حضوراً قوياً وسيحقق بإذن الله ما يرضي طموحاتنا كاتحاديين من الألقاب؛ لأنه ولله الحمد مهيأ بشكل مطمئن لذلك.
* ألا تخافون من الغرور أن يتسرب للاعبين بعد الإنجاز الأخير ويخسر الفريق الألقاب القادمة؟
- أبداً لا أتوقع ذلك لسببين: الأول تركيبة اللاعب الاتحادي الذي لا يؤثر في روحه وجديته أي شيء بالإضافة الى خبرتهم كنجوم كبار يدركون كل الأمور أما السبب الثاني فهو وجود إدارة نموذجية قادرة على تهيئة الفريق بشكل رائع وإخراجه من الذكريات الى التطلعات.
* بحكم قربك ووجودك الدائم الى جوار الإدارة كعضو شرف كيف رأيت خليفتك في كرسي الرئاسة منصور البلوي وإدارته؟
- شهادتي في منصور البلوي مجروحة لأنه من أعز أصدقائي وسبق أن عملنا سوياً في الإدارة السابقة حينما تولى هموم الفريق الكروي بالإشراف عليه ولكن للأمانة الجميع شاهد النجاحات والإنجازات التي حققتها فرق النادي في عهد إدارة البلوي بالإضافة الى التخطيط الرائع في الأمور الإدارية والاستثمارية وكل ذلك شهادات نجاح لأبي ثامر.
* ما الدور الشرفي الآن للنادي؟
- أعضاء شرف نادي الاتحاد دائماً قريبون منه بالدعم المادي والمعنوي وهم يتواصلون مع النادي ومع الإدارة بجميع أشكال التواصل هاتفياً وحضورياً.
الجميع يعلم ان الأمير طلال بن منصور رغم مشاغل سموه إلا أنه دائم السؤال عن أمور النادي ودعمه معروف وكذلك الأمير خالد بن فهد والعضوان الداعم والفعال وأمين ابو الحسن ويوسف الطويل وبامجلي يشاهدهم الجميع في احتفالات النادي وهناك أعضاء شرف لم أذكرهم ولهم اسهامات معروفة وتواصلهم مستمر مع ناديهم.
* نعود لمباراة نهائي الكأس؟ كيف رأيت الحكم الأجنبي الذي أدار اللقاء وما رأيك في الفكرة؟
- الحكم البرتغالي باتيستا كان رائعاً في قيادته المباراة وقد ساهم معه لاعبو الفريقين في إنجاح المباراة وظهورها بشكل تنافسي شريف ولكن أرى أن لدينا حكاما يملكون نفس الكفاءة ويستطيعون إدارة أي مباراة ولكن الفكرة جاءت من كبار المسؤولين عن الرياضة في بلادنا بهدف اعتبارها تجربة فقط يمكن أن تستمر ويمكن ان تنتهي وذلك بهدف البحث عما يطور الأداء الرياضي لدينا سواءً على اللاعبين او الحكام، ودائماً المسؤولون بقيادة الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل حريصون كل الحرص على أن تصل الرياضة السعودية الى الأفضل على جميع المستويات.
* في الختام ماذا تود أن تقول؟
- لا أملك إلا ان اشكرك شخصياً واشكر جريدة (الجزيرة) وأقول للجمهور الاتحادي: فريقكم بطل وأمامه مشوار طويل نحو الألقاب وينتظر الدعم من الجميع ليرضي - بإذن الله - الطموحات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved