Thursday 1st April,200411508العددالخميس 11 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

11-6-1391هـ الموافق 3-8-1971م العدد 354 11-6-1391هـ الموافق 3-8-1971م العدد 354
(منبر القراء)
خطاب مفتوح إلى سمو الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير

يا صاحب السمو.. أستأذن سموكم لأرفع لكم هذا الخطاب المفتوح الذي يحمل في طياته آمال وتطلعات مواطنيكم بمنطقة عسير، هذه المنطقة التي آلت إدارة حكمها إليكم بعد الله سبحانه وتعالى، وإن هذا من حسن الطالع لهذه المنطقة ومواطنيها. وإن الأهالي بلا شك يعلقون على سموكم الآمال العريضة والأماني الباسمة بأن يحقق الله على يديكم كل خير وبركة، والبلد كما شاهده سموكم بالعين المجردة يكاد ينطق بما يحتاج، وأنا لا أسرد المطالب بقدر ما أرجو حرصكم على تلبيتها، وهذا بلا شك مما يجعلنا على ثقة وطيدة بأننا بحول الله سبحانه وتعالى ثم بهمتكم العالية همة الشباب القوية سنصل إلى الهدف المنشود.. لقد سمعت كغيري تصريحكم الكريم لمندوب وكالة الأنباء السعودية كما قرأت في صحيفة عكاظ واليمامة ما تنوون سموكم العمل على إنجازه من ناحية ربط مصايف المنطقة بعضها ببعض وتطوير المنطقة في شتى ضروب الحياة الأمر الذي أثلج الصدر وخفق له القلب.
يا صاحب السمو: إن لهذه المنطقة مطالب أخرى ولو أننا نعرف مقدماً بأن سموكم تلاحظونها، ومن أشد الحرصاء على تنفيذها لكننا نذكرها فقط بحسب أهميتها.
1) المجلس البلدي:
هذا المجلس الذي يقع عليه العبء الأكبر في حل مشاكل البلد يعتبر قوة هامة بجانب البلدية يساعدها على عملية التنظيم والإصلاح وبنفس الوقت فهو لسان المجتمع الناطق يعبر عن آرائه وعن مطالبه وكهمزة وصل بين الأجهزة العاملة وبين المواطنين، ولعلي أتطفل عندما أسهب في التعريف بأهمية هذا المجلس لشخص سموكم الكريم إنما المراد قوله هو أننا نطلب من سموكم الأمر لتأسيسه ولو أن بعض مقوماته موجودة ولكنه على نطاق ضيق وإلى الآن لم يحقق الغرض.
2) مكتب إعلامي للنشر والتوزيع:
هذه المنطقة يا صاحب السمو خالية من الأجهزة الإعلامية والتي لا شك لا غنى لنا عنها وخاصة أن الإعلام اليوم أصبح من ضروريات الحياة إن لم يكن من مقوماتها، وأنتم سموكم تعرفون ما للإعلام من فوائد ومزايا.
وطلبي هذا لايعني فقط تخصيص غرفة واحدة لمن يتكرم فيوزع الصحف فقط هذا ليس هدفي وإنما لكي ينشأ هذا المكتب بصفة رسمية تشرف عليه وزارة الإعلام فتوزع الصحف والمجلات في حينها وبأسعارها الأصلية، دون مماطلة أو غير ذلك، وبعدها تبقى المنطقة فترة على هذا قد تسمى فترة انتقال إلى أن تتهيأ أسباب للعمل والإنتاج والنجاح وتتكاتف الأيدي وتصدق العزيمة في إصدار صحيفة محلية تحرر في مدينة أبها وتوزع كغيرها من الصحف المحلية.. فتحمل الأخبار وتهتم بالإنتاج وتساعد على تنمية المواهب وتحرك الأقلام، وبهذا يقف هذا الإقليم الذي لا يزال ينتظره.
3) تطوير الحركة الرياضية: لا شك تعلمون سموكم بأنه لا يوجد في المدينة سوى ناد واحد، وهذا معناه فقد روح التنافس ويعني بلا شك بقاء هذا النادي على مستواه القديم ينقص ولا يزيد وأنتم بحكم ممارستكم لهذا العمل تقدرون عملية الاحتكاك وفوائدها.. الأمر الذي يجعلنا نستعطفكم في التكرم بأحداث ناد رياضي آخر.. حتى تزدهر الحركة الرياضية وتنمو روح التنافس الشريف بعد ركودها، وبالتالي يتسنى لعدد من هواة الرياضة إلى الانتساب بحكم أن نادياً واحداً داخل المنطقة لا يستطيع أن يغطي عدد هواة الرياضة.
إننا ونحن نعرض هذه المطالب المتواضعة على سموكم لعلي ثقة من أنها ستحظى منكم بكل عناية واهتمام، وما ذلك إلا لإيمانكم الإيمان الأكيد بضرورتها وحاجة المنطقة إليها.. ولكم احترامي في البدء والختام وشكراً.

عبدالله حسن الأسمري


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved