Sunday 4th April,200411511العددالأحد 14 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صاروخ يصيب منزلاً ببغداد وجرح اثنين.. ومقتل ثلاثة أثناء زرع قنبلة صاروخ يصيب منزلاً ببغداد وجرح اثنين.. ومقتل ثلاثة أثناء زرع قنبلة
نجاة مسؤول عراقي من محاولة اغتيال في بعقوبة.. ومقتل قائد شرطة بالكوفة

  * بغداد - د. حميد عبدالله -بعقوبة - كركوك - البصرة- الوكالات:
انفجرت سيارة ملغومة قرب قافلة عسكرية أمريكية شمالي بغداد أمس السبت مما أسفر عن إصابة عدة أشخاص.. وأصيب مدني عراقي في الانفجار، وقال ان سيارة كانت متوقفة على جانب الشارع في قرية الاسود الى الشمال مباشرة من بعقوبة انفجرت لدى مرور جنود امريكيين.. ولم يبد انه هجوم انتحاري، وافادت الشرطة ان اضرارا لحقت بعربتين امريكيتين واصيب العديد من الجنود.
وقال سعيد عبد الكريم فارس الذي جرح في الانفجار: مرت دورية امريكية امامي... رأيت سيارة فيات متوقفة في الشارع ثم سمعت انفجارا ضخما، رأيت بعض الجنود الجرحى.
وفي كركوك شنت المقاومة العراقية هجوما بقذائف الهاون وصواريخ كاتيوشا على مطار المدينة الذي يعد القاعدة العسكرية الرئيسية للقوات الامريكية، وعلى الرغم من عدم صدور بيان عن القوات الامريكية، فإن الشرطة العراقية أكدت وقوع الهجوم، وفي كركوك ايضا أعلن رئيس بلدية الحويجة العراقية والشرطة أن ثلاثة رجال كانوا يحاولون زرع قنبلة خارج مكاتب الحكومة المحلية في شمال العراق قتلوا عندما انفجرت القنبلة قبل أوانها.
وقال صبحان خلف علي إن القنبلة انفجرت في ساعة مبكرة أمس في بلدة الريادة وهي جزء من دائرته وتبعد نحو 50 كيلومترا جنوب غربي مدينة كركوك، وأضاف إنه لم يتم التأكد من هوية المهاجمين، وتزايد استهداف المقاومين للاحتلال لمسؤولي الحكم المحلي بالاضافة إلى قوات الامن العراقية والمدنيين الذين يعملون مع سلطات الاحتلال.
وفي حادث منفصل أعلنت الشرطة في الحويجة أن جنودا أمريكيين أطلقوا النار على مجموعة من الرجال كانوا يحاولون سرقة المعهد الفني في البلدة ليل الخميس.. وأضافت إن أحد اللصوص قتل وجرح آخر. وفي النجف قالت مصادر الشرطة ان مسلحين قتلوا قائد الشرطة بمدينة الكوفة الواقعة جنوب العراق.
وقالت المصادر ان العقيد سعيد الترياق وزميلا له قتلا في حي العدالة بمدينة الكوفة الواقعة على بعد نحو 160 كيلومترا جنوبي العاصمة بغداد.. وقتلت المقاومة العراقية العشرات من رجال الشرطة في حملة دامية تشنها ضد قوات الاحتلال التي تقودها الولايات المتحدة واي شخص ترى انه يتعاون معها.
وفي بعقوبة اعلنت الشرطة ان مسؤولا في المجلس المحلي للمدينة نجا أمس السبت من محاولة اغتيال عندما اطلق مجهولون عليه النار وهو في سيارته. واكد الملازم في الشرطة ياسر محمود ان اكثر من عشرين مسلحا اطلقوا النار على سيارة ابو سعيدة على الطريق بين بعقوبة وقرية كنعان المجاورة.. واضاف الضابط ان المسؤول نجا من الاعتداء وكذلك مستشاره محمد سعيد الكوفي الذي كان معه في السيارة.
وفي بغداد أعلنت الشرطة وسكان أن شخصين على الاقل أصيبا بجروح عندما أطلق صاروخ على منطقة سكنية صباح امس السبت، وتفحمت تماما أجزاء من منزل في منطقة الدورة في جنوب العاصمة بغداد بعد الانفجار، وظهرت بقعة من الدم في ردهة المنزل ومازال الدخان يتصاعد منه.. وقال سكان إن رجلين بداخل المنزل أصيبا ونقلا إلى مستشفى قريب، وأطاح الانفجار بآخرين على الارض، وقال مقدم الشرطة حسين علي كان هجوماً صاروخيا ويبدو أنه أطلق بشكل عشوائي.
وفي البصرة أصيب شرطي عراقي بجروح طفيفة امس السبت نتيجة رشق سيارته بالحجارة خلال تظاهرة نظمها عاطلون عن العمل يسعون الى الحصول على وظيفة في مصلحة الجمارك المنشأة حديثا في البصرة في جنوب العراق، وألقى العاطلون عن العمل حجارة على عناصر الشرطة الذين يحرسون المبنى بعد انسحاب الجنود البريطانيين.. واصيب الضابط في الشرطة اصابة طفيفة، الا ان سيارته تضررت كثيرا. كما هاجم المتظاهرون مصورين صحافيين، وكان عراقي قتل الخميس خلال تظاهرة نظمها عاطلون عن العمل في البصرة برصاص الشرطة العراقية.. وقال شهود ان الرجل قتل عندما اطلقت الشرطة النار في اتجاه التظاهرة امام مركز شرطة الجمارك في وسط المدينة.. وينظم عاطلون عن العمل تظاهرات في عدد كبير من المدن العراقية لا سيما في جنوب العراق
حيث تنتشر البطالة بكثرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved