Sunday 4th April,200411511العددالأحد 14 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بحضور الوزير يماني بحضور الوزير يماني
الصناعيون يلتقون في الدمام لمناقشة هيئة المدن الصناعية وتحسين بيئة الاستثمار

* الدمام - حسين بالحارث:
أفاد رئيس غرفة الشرقية عبدالرحمن بن راشد الراشد بأن لقاءً للصناعيين ستستضيفه غرفة الشرقية يوم الأربعاء 24-2- 1425الموافق 14-4-2004 ويعد اللقاء الرابع للصناعيين السعوديين، بحضور معالي وزير الصناعة والتجارة د. هاشم بن عبدالله يماني.
وقال الراشد إن اللقاء الذي ينظمه مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع غرفة الشرقية يعمل على تسليط الضوء على واقع ومستقبل القطاع الصناعي، من خلال بحث هموم وتطلعات الصناعيين.
وأضاف الراشد أن أهمية اللقاء تكمن في أنه يأتي في ظروف اقتصادية دقيقة، تسيطر عليها حالة من المنافسة الحادة، لتقديم الأفضل، وفتح منافذ تسويقية جديدة، وإيجاد قدرٍ أكبر من الاستثمارات. واستطرد الراشد بأننا في عالم يتطور بشكل يومي يتسابقالعاملون فيه لتقديم المنتج الأرقى والأجود لذلك فإن هذا اللقاء يأتي منسجماً مع هذا الواقع، ومتلائماً مع تطلعات المستثمرين في القطاع الصناعي.
وأشار الراشد إلى أن اللجنة المنظمة للقاء قد حددت محورين أساسيين للحوار، هما: محور الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، ومحور تحسين بيئة الاستثمار في القطاع الصناعي.. موضحاً أن القطاع الصناعي في المملكة دخل مرحلة جديدة بعد الإعلان عن الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، كهيئة مستقلة، فهذه خطوة إضافية لنهج تسير عليه المملكة، ويقضي بدعم القطاع الخاص وفتح الآفاق الاستثمارية الواعدة أمامه، فضلاً عن التوجه الرسمي الرامي لتحويل العديد من المؤسسات العامة إلى ملكيات خاصة.
وعن المحور الثاني أوضح الراشد أن تطور القطاع الصناعي يعتمد بدرجة أساسية على حجم الاستثمارات، لذلك يسعى اللقاء لتقديم مقترحات وتوصيات تدعم هذا الخيار، أملاً في زيادة النمو في القطاع الصناعي. ويتضمن برنامج اللقاء حواراً مفتوحاً مع معالي وزير التجارة والصناعة د. هاشم بن عبدالله يماني، حول هموم القطاع الصناعي، وتوجهات الدولة الحديثة في دعم هذا القطاع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved