Sunday 4th April,200411511العددالأحد 14 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

ولي العهد بحث مع بوتفليقة سبل عقد القمة وموسى ينفي وجود انقسامات ولي العهد بحث مع بوتفليقة سبل عقد القمة وموسى ينفي وجود انقسامات
سعود الفيصل يصل المغرب ويؤكد أهمية توحيد الرؤى

* الطائف - هاتفياً - فهد سالم الثبيتي - العواصم - الوكالات:
بحث صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني في اتصال هاتفي أمس مستجدات الأوضاع في المنطقة مع الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة وذكرت مصادر مقربة بأن الاتصال تناول المشاورات الجارية لتسهيل عقد القمة العربية.
على الصعيد نفسه أكد صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزير الخارجية على أهمية توحيد الرؤى بين الدول العربية باعتبار ذلك ضرورة ملحة. وأشار سموه في تصريح لوكالة الانباء السعودية بمطار الرباط عقب وصوله إلى المغرب أمس في زيارة تدخل في اطار المشاورات العربية الجارية حاليا بشأن عقد القمة العربية السادسة عشرة أشار إلى أنه سيجري مباحثات بهذا الشأن مع وزير الخارجية والتعاون المغربي محمد بن عيسى والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الذي سيصل إلى المغرب اليوم. وذكر سموه ان هناك الان اصراراً على تذليل كل العقبات والوصول الى مستوى الجدية التي يتطلبها الموقف في الظرف الراهن.
مشيرا الى انه لم يلمس من خلال كل الاتصالات التي أجراها مع نظرائه العرب أي تردد في ضرورة انعقاد القمة العربية وتنقية الاجواء والوصول الى موقف عربي قوي وموحد.
وفي السياق نفسه نفى السيد عمرو موسى في تصريح ل (الجزيرة) عشية زيارته للمغرب ما يقال حول حدوث انقسام بين دول المغرب العربي والمشرق بسبب ارجاء تونس القمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved