Sunday 4th April,200411511العددالأحد 14 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تشارك فيه المملكة بالعديد من الأنشطة تشارك فيه المملكة بالعديد من الأنشطة
العالم العربي ضيف الشرف في معرض فرانكفورت

  * الرياض - الجزيرة:
تواصل اللجنة العليا للإشراف على مشاركة المملكة في معرض فرانكفورت لعام 2004م اجتماعها لوضع الترتيبات النهائية لمشاركة المملكة في البرنامج العام للمشاركة العربية في هذا الحدث الثقافي العالمي الذي سيقام في الفترة من 5-10 أكتوبر 2004م حيث تم اختيار العالم العربي ضيف الشرف في المعرض تقديراً لدور الحضارة العربية وفضلها على التراث البشري.
ويرأس اللجنة العليا التي صدرت الموافقة السامية على تشكيلها وكيل وزارة التعليم العالي للعلاقات الثقافية الدكتور عبدالله بن إبراهيم المعجل وتضم مندوبين لكل من وزارة الثقافة والإعلام - وزارة التربية والتعليم - الرئاسة العامة لرعاية الشباب - الجامعات - دور النشر السعودية بالإضافة إلى وزارة التعليم العالي.
وستشارك المملكة في عدد من المعارض منها معرض الكتاب العربي المطبوع والإلكتروني ومعرض الفنون التشكيلية ومعرض رسوم الأطفال ومعرض الصور الفوتوغرافية التاريخية والتراثية ومعرض السياحة الثقافية ومعرض الحرف التقليدية والصناعات اليدوية وغيرها من المعارض. كما ستشمل مشاركة المملكة المشاركة في عدد من الندوات والمحاضرات الثقافية والأمسيات الشعرية والقراءات الأدبية.
وتواصل اللجنة اجتماعاتها الأسبوعية لإنهاء البرنامج العام لمشاركة المملكة لكي تظهر بشكل مميز يعكس ما وصلت إليه من تطور في المجال الثقافي والعلمي وإبراز دور المملكة القيادي للعالم الإسلامي ومكانتها الدولية في هذا الحدث الهام.
تجدر الإشارة إلى أن معرض فرانكفورت يقام سنوياً وشهد العام الماضي مشاركة أكثر من مائة دولة تعرض الأعمال التشكيلية والصناعات التقليدية والتحف الأثرية وتشارك في اللقاءات الفكرية والقراءات الأدبية والشعرية والعروض الفنية المختلفة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved