Sunday 4th April,200411511العددالأحد 14 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سقوط متسولات «VIP» بقبضة المكافحة بجدة سقوط متسولات «VIP» بقبضة المكافحة بجدة

  * جدة - ياسين خليل:
قبض مكتب مكافحة التسول بمحافظة جدة فجر أمس على (21) متسولا ومتسولة وذلك في حملة مفاجئة تعد الأولى من نوعها قام بها أفراد المكتب في القبض على متسولين ومتسولات المراكز والمستشفيات والمحلات الكبرى التي يستخدم فيها هؤلاء الملابس النظيفة والانيقة حتى لا يشعروا افراد الحملات بأنهم متسولون.
وقد تم القبض عليهم وهم في حالة تلبس واضحة من قبل أفراد الحملات واصحاب الحملة حيث قام اصحاب تلك الأماكن بالتبليغ عنهم بسبب ازعاجهم المتكرر للمشترين وزوار تلك المحلات التجارية والمستشفيات الكبرى وقد عمل هؤلاء المتسولون والمتسولات في وضع مراقب امام باب تلك الأماكن لكي يبلغهم عبر الهاتف الجوال او استخدام احد اطفالهم الصغار لكي يجلس على البوابة حيث انه لا يلفت النظر وذلك بمقابل مبلغ مالي (50) ريالا في اليوم.
وقد شملت الحملة المكونة من (5) باصات و (7) مواقع مختلفة بمدينة جدة في ساعات الفجر المبكرة حيث استغلوا عقولهم وافكارهم في الكسب غير المشروع اضافة الى أن تلك الأماكن تجعلهم يجمعون أكبر كمية من المبالغ والريالات السعودية.
وأفادت احدى المتسولات انها قامت بعمل هذه الطريقة بعد مشاهدتها افراد الحملة وهم يقبضون على المتسولين والمتسولات في الشوارع العامة وبين الاشارات وهم يلبسون الملابس القديمة والممزقة وأن هذه الطريقة لم يسبق لاحد أن قام بها او فكر فيها، ولكن كانت خطة وذكاء افراد الحملة اسرع مني حيث سقطت منذ الساعات الاولى من الليل وذلك عندما طلبت المساعدة من احد الرجال الموجودين في محل الملابس بشكل مباشر ولم ادر انه من افراد حملة التسول بجدة.
وقال سعد بن علي الشهراني مدير مكتب مكافحة التسول بجدة ل (الجزيرة) ان المكتب قام بالتنسيق مع الجهات المعنية من الشرطة والجوازات في عملية القبض على هؤلاء المتسولين والمتسولات حيث انهم لم يتوقعوا ان تكون هناك حملات في مثل هذه الساعات المتأخرة من الليل او الى تلك الأماكن الكبيرة على مدار الساعة.
وأضاف الشهراني انه تم القبض عليهم وهم في حالة تلبس حيث كانوا يتسولون داخل تلك المحلات التجارية وطلب المساعدة من الآخرين وتأتي هذه الحملات بمتابعة مدير عام الشؤون الاجتماعية احسان طيب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved