Sunday 4th April,200411511العددالأحد 14 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أيسر تعيد هيكلة عملياتها في الشرق الأوسط وأفريقيا لتعزيز نموها أيسر تعيد هيكلة عملياتها في الشرق الأوسط وأفريقيا لتعزيز نموها

*الجزيرة - نوافذ تسويقية :
أعلنت أيسر كمبيوتر الشرق الأوسط المحدودة (M.E.) Acer Computer عن أنها أتمت بنجاح برنامجاً لإعادة هيكلة إدارتها، ما سيحسن كثيراً من أداء الشركة في العديد من القطاعات، التي تشتمل على الكمبيوترات الشخصية والمكتبية والمفكرات، عبر الشرق الأوسط وأفريقيا.
وتمت عملية إعادة الهيكلة في أعقاب سنة تكللت بالنجاح الكبير لعمليات أيسر في المنطقة، وذلك مع الإعلان عن تسجيل منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا EMEA، أعلى معدل نمو للشركة على مستوى العالم في العام 2003.
إيمانويل أكولا، نائب رئيس أيسر كمبيوتر لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا قال من المهم جداً لشركتنا، كي تبقى في المقدمة، أن تتمتع بالمرونة فيما يتعلق بعملياتها الداخلية. وتتمثل الأولوية بالنسبة لأيسر، في ضمان استمرار تبوؤ منتجاتها مراكز ريادية في السوق، وأن يتلقى كل من عملائنا وشركائنا أعلى المعايير والخدمات .
وأضاف أكولا : لقد اتضح لنا أن بمقدورنا، عند تغيير هيكلية الشركة، أن نكون أكثر فاعلية وتأثيراً في أسواق الشرق الأوسط. لذا تصبح أيسر، بإعدادها الترتيب الإداري الجديد، إلى جانب طرحها منتجات جديدة ومثيرة، في وضع يتيح لها أن تتطور بناءً على أدائنا المتميز في المنطقة خلال العام 2004 وما بعده .
وسجلت أيسر في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، مع نهاية العام 2003، أعلى نمو داخل الشركة، بزيادة في أعمالها بلغت أكثر من 100 بالمائة مقارنة بالعام الماضي، وإضافة إلى ذلك، صُنِّفَتْ أيسر ثالثاً في سوق الكمبيوتر الشخصي، في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال الربع الرابع، بحصة بلغت 5.4 بالمائة من السوق، بعد أن حققت نمواً قدره 135.5 بالمائة، مقارنة بالعام الماضي.
كما حلت أيسر ثالثاً فيما يتعلق بسوق أجهزة المفكرات، بحصة بلغت 11.6 بالمائة من السوق، وهو ما يعادل نمواً قدره 255 بالمائة مقارنة بالعام الماضي. كما سُجِّلَ نُمُوٌّ ملحوظٌ في قطاع الأجهزة المكتبية، الذي حلت فيه أيسر ثالثاً كذلك، وبحصة بلغت 4.3 بالمائة من السوق، بعد تسجيلها نمواً قدره 101.8 بالمائة، مقارنة بالعام الماضي.أتمت أيسر عام 2003 في المملكة، بنتائج قوية، وذلك في كل من قطاعي الأجهزة المحمولة والمكتبية. ووفقاً لشركة IDC للأبحاث، تعتبر أيسر مسؤولة عن تحقيق الرقم الأعلى من مبيعات الأجهزة المحمولة في المملكة، في الربع الأخير من العام الماضي، ما جعلها تحتل المرتبة الثانية من حصة السوق في هذا القطاع.
وإضافة إلى ذلك، سجلت الشركة نتائج رائعة في قطاع الكمبيوترات المكتبية واستحوذت على ثاني أعلى مستوى من حصص السوق. وحازت على حصة بلغت 10 بالمائة من السوق، نتيجة توريدها ما يقارب 9.000 جهاز إلى المملكة خلال الربع الرابع من العام 2003.
وللاستفادة من السوق المزدهرة للمؤسسات في المملكة أعلنت أيسر عن طرحها جهاز فيريتون جي تي Veriton GT في المنطقة. ومن المنتظر أن يعزز هذا الجهاز المكتبي، المُصَمَّمُ لِيُلبِّي حاجات المؤسسات، أداء أيسر في هذا القطاع.
وقال أشقر: يشهد الطلب على الأجهزة المكتبية عالية الأداء، نمواً متواصلاً في المملكة وذلك في ضوء حاجة المؤسسات إلى أجهزة يمكنها معالجة قدر أكبر من المعلومات بسرعات أعلى .وأضاف قائلاً: بطرح طرازات GT7600، وGT5600، وGT3600 من فيريتون في المنطقة، نكون قد زودنا عملاءنا في القطاعين الخاص والحكومي بأحدث التقنيات المبتكرة .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved