Sunday 4th April,200411511العددالأحد 14 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سبع ساعات كثيرة يا معالي الوزير سبع ساعات كثيرة يا معالي الوزير

اطلعت في هذه الصحيفة يوم الاربعاء 5-1-1425هـ على خبر مفاده ان وزير الصحة الدكتور حمد المانع أصدر قراراً بأن تكون فترة الزيارة للمستشفيات ممتدة من الثانية ظهراً وحتى التاسعة مساءً وتشمل جميع أفراد العائلة!.. لقد تعجبت من هذا القرار! فسبع ساعات فترة طويلة جداً في نظري للزيارة خصوصاً أنها متصلة، وقد لاحظت بأن بعض الزوار لا يقدرون أهمية الزيارة فيأتون في بدايتها ولا يخرجون إلا بالحاح كبير من المعنيين بإخراج الزوار، ونحن ندرك بأن المريض بأمس الحاجة الى الراحة وأحياناً أخذ الابر والتغيير..
ثم ان السماح لجميع افراد العائلة فيه نوع من الصعوبة والحرج وباعتقادي ان الاطفال لا يقدرون وضعية المستشفيات وضرورة الهدوء والتزام الأدب فهم بطبيعتهم يتميزون بكثرة الحركة والصراخ والتعدي على الأجهزة لعدم ادراكهم خطورة ذلك وأحياناً لعدم التربية السليمة من قبل الأهل!. ثم ان هناك بعض الأقسام الحساسة مثل العناية المركزة وأقسام الامراض المعدية, اضافة الى ذلك فإن هذا يسبب عبئاً وحرجا كبيرا على المستشفيات وبالذات شؤون المرضى.
ختاماً نأمل من معالي وزير الصحة النظر الجاد بهذا القرار وحبذا لو كانت الزيارة على فترتين مدة كل واحدة ساعتين فهذا هو الانجح.

عبدالعزيز بن صالح الدباسي- ص.ب 244 بريدة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved