Sunday 4th April,200411511العددالأحد 14 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الخضير أمين عام الرائد يفجر المفاجأة عبر « الجزيرة » ويقول: الخضير أمين عام الرائد يفجر المفاجأة عبر « الجزيرة » ويقول:
الأنانية دهورت (الرائد) وأجبرتني على إعلان الاستقالة!!
أطالب بتصفية حقوق العاملين قبل الهروب المنتظر

* كتب - سلطان المهوس:
خرج أمين عام نادي الرائد ببريدة الأستاذ عبدالله الخضير عن صمته الرهيب والذي استمر لعدة أشهر ليعلن استقالته من العمل الاداري بنادي الرائد مبرراً ذلك بعدم وجود الجو الصحي والنقي والواضح داخل مجلس ادارة النادي!!
الخضير عبر عن ندمه الكبير وأسفه للدخول عضواً رسمياً مع الادارة الحالية برغم النصائح التي وجهت له من قبل كما كشف اللثام عن العديد من الأمور التي يجب أن تؤخذ مأخذ الجد ولاسيما ان الخضير رجل أكاديمي خدم الرائد منذ صغره ويتميز باجماع الرائديين على احترامه وتقدير عمله المنظم والايجابي.
قرار غير صائب
يقول الخضير عندما أعلنت موافقتي للعمل مع الادارة الرائدية الحالية وجدت أصواتاً كثيرة تطالبني بالابتعاد ووجدت نصائح تنذرني من فشل قادم لا محالة ولا سيما أن الجميع يعرف محبتي للعمل المنظم والمرتب والآلية الواضحة والحرص على لم الشمل والشفافية في التعامل وغرس المبادئ الجميلة وزرع بذرة طيبة تعكس الوجه الحقيقي لرجالات الرائد ومحبيه مضيفا أنه وبعد ثلاثة أشهر من بدئه العمل أميناً عاماً للنادي بدأ يلحظ تجاهلاً واضحاً من لدن المسؤول الأول الذي لا يكترث للنواحي التنظيمية بالنادي بل أصبح شغله الشاغل الفريق الكروي الأول فكانت هناك فجوة مكشوفة بين الادارة وأعضاء الشرف وليته أفلح في مهمته مع الفريق الأول بل خسر أعضاء الشرف وحال الفريق متدهور ولم يضمن البقاء إلا في آخر الدوري وتخيل معي ان الرائد وبدلاً من الصعود يصارع على البقاء. مع هذا التجاهل أثرت السكوت خاصة وأن كوارث الهزائم بدأت تتوالى على الفريق ولم أرغب الانسحاب والفريق يمر بأخطر مرحلة في تاريخه ولذلك كانت مباراة الحزم التي ضمنا فيها البقاء فرصة لكي أعلن استقالتي من العمل الاداري في ظل وجود هذه الادارة وبالتحديد هذا المسؤول الذي دهور الرائد بأنانيته وانفراده بالرأي وتهميش من وقفوا معه وساندوه وتحدوا الواقع ودخلوا أعضاء في ادارته بعد أن ابتعد الجميع عنه.
الواقع أجبرني على الحديث
يعرف الرائديون عني بأني لا أحب الاثارة والمشاكل وطوال تاريخي مع هذا النادي الذي وصل إلى ثلاثين عاما لم أدخل مع أي عضو أو مشجع أو حتى منافس في اشكالية معينة ولكن ان يأتي واحد ممن لم تتجاوز معرفته بالرياضة عامين أو أقل ويهمش تاريخك فإنك في هذه الحالة مجبر على بيان الحقيقة ووضع الأمور في نصابها الصحيح وكشف المستور ليعرف الجميع حقيقة الوضع الرائدي المنهار ومن المسؤول عن انهياره.
من المحزن جداً أن ترى فريقاً كالرائد يصارع على الهبوط الى دوري أندية الدرجة الثانية وهو المؤهل للصعود للممتاز بسهولة ويسر ولكنها العشوائية والانفرادية بالرأي والأنانية المفرطة والتي لم يعرفها الجمهور الرائدي إلا متأخراً وبعد فوات الأوان ومن الأمور التي يجب الوقوف ضد استفحالها هو هروب أعضاء الشرف عن النادي وعدم رغبتهم التجاوب مع الادارة الحالية التي عن طريق مسؤولها الأول الأناني يحاول ابعاد أعضاء الشرف خاصة من يحظون بحب وتقدير الجماهير الرائدية كي يبقى في الواجهة وحده.
مع أني ومعي بعض الإخوة في المجلس حاولنا وبشتى الطرق لم الشمل وعقدنا عدة اجتماعات ولكن كان مصيرها الفشل.
المناورة مكشوفة
أمل من صاحب الرأي الواحد وجميع زملائي في الادارة تحديد موقفهم في البقاء أو الرحيل لأن النادي سيغلق أبوابه مع نهاية الدوري قريباً ولذلك يجب أن يوضحوا للجميع جديتهم بالبقاء أو اعلان الاستقالة قبل أن يهربوا ويتركوا النادي جثة هامدة ويتركوا العاملين فيه بدون رواتب ومستحقات وأحذر الجماهير الرائدية من أن تنصاع لمن يريد المناورة على حساب تاريخ الرائد فتارة يعلن الاستقالة وتارة يعدل عنها وكأن الرائد فريق حواري..!! فمن يريد الرائد من الأعضاء فعليه العمل من الآن للموسم القادم وأن يسلم العاملين حقوقهم ومن لا يريد البقاء فليعلن استقالته مع نهاية آخر مباراة في الدوري وليترك الفرصة للآخرين ليعملوا ويرتبوا ويعيدوا بناء الشمل الرائدي الذي تهدم بواسطة محبي الانفراد والنزوات الفردية السلبية وأعلنها وللمرة الثانية انني راحل إذا بقت هذه الادارة وسأبقى عضواً شرفيا محباً لعشقي الرائد..
عشوائية وتخبط!!
أقولها وبكل ألم العمل مع الادارة الحالية هو عمل عشوائي وغير مرتب وكأن الرائد فريق حواري!! فهذا الشخص يدير الأمور بخفية عن الأعضاء وكأن في الأمر شيئا ما!! وهنا استغرب منه ذلك لكون جميع الأعضاء مخولين بقوة النظام بمعرفة كافة ما يجري في ادارة هذه المنشأة الرياضية والجميع يعرف أن مثل هذه التصرفات نتيجة الفشل والضياع وهو ما حصل للفريق.
شكراً لهؤلاء
* خليل المصري مدرب يستحق الشكر والتقدير لأنه عمل بإخلاص للنادي وكل الرائديين يشكرونه ويقدرون دوره في مسيرة النادي وانقاذه من الهبوط.
* جماهير الرائد مؤازرتكم المستمرة للاعبين ساهمت في شحذ الهمم والبقاء شكراً لكم..
* لاعبو الفريق قدمتم الكثير وبغض النظر عن سلبياتهم في مراحل معينة من الدوري إلا أن مجرد ارتدائكم لشعار الرائد وخدمته يجبرني على أن أقول لكم شكراً.
* أعضاء شرف الرائد: النادي يحتاج اليكم آمل أن يعود رجالات الرائد كما عهدناهم وشكراً لمن دعم منهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved