Monday 5th April,200411512العددالأثنين 15 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اكتشاف مخبأ للأسلحة والمتفجرات... واعتقال ثلاثة اكتشاف مخبأ للأسلحة والمتفجرات... واعتقال ثلاثة
تأهب عسكري لشن حملة على القاعدة بأفغانستان

* سبين بولداك -كابول (رويترز) :
تستعد قوات أفغانية وأمريكية لشن هجوم واسع عما قريب على أفراد من تنظيم القاعدة الذين فروا إلى أفغانستان هربا من حملة تشنها القوات الباكستانية في المنطقة القبلية.وخاضت القوات الباكستانية في الشهر الماضي معركة استمرت 12 يوما ضد نحو 500 من مقاتلي القاعدة وحلفائهم من أفراد القبائل الباكستانيين على الجانب الغربي من الحدود مع أفغانستان. وذكر الجيش الباكستاني أن نحو 200 اعتقلوا أو قتلوا.
وقال جولاب مانجال حاكم رئيس بكتيكا الأفغاني: إن عددا كبيرا من المتشددين فر من القتال بإقليم وزيرستان الباكستاني، ولجأوا إلى جبال في أفغانستان.
وصرح مانجال في مكالمة هاتفية (تم إبلاغ القوات الأفغانية بأن تكون مستعدة وستنفذ قريبا عملية مع القوات المتحالفة ضد تلك العناصر). وشنت باكستان مؤخرا أكبر حملة على الإطلاق لتهدئة منطقة القبائل التي تشيع فيها الفوضى والتي تتمتع بشبه حكم ذاتي على الحدود الأفغانية وإخلاء المنطقة من المقاتلين الأجانب.
وفي الوقت الذي كانت تشن فيه القوات الباكستانية الحملة من جانبها بدأت القوات الأمريكية عملية على الجانب الأفغاني من الحدود لاعتقال زعماء القاعدة وقد يكون من بينهم أسامة بن لادن.
من جهة أخرى قال مسؤولون أمس الاحد: إن قوات الأمن اعتقلت ثلاثة أشخاص عقب اكتشاف مخبأ للأسلحة والمتفجرات في العاصمة الأفغانية كابول وأبطلت قوات حفظ السلام الأجنبية مفعول قنبلتين قرب قواعد القوات الأجنبية.
وقال كريس هندرسون المتحدث باسم قوة المعاونة الأمنية الدولية في مؤتمر صحفي: إن قوات الأمن الأفغانية اعتقلت الثلاثة بدعم من القوة. وقال: إنه عثر على مفجر إلى جانب المتفجرات، وأضاف أنه ليست لديه معلومات عن انتماءات المشتبه بهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved