Thursday 8th April,200411515العددالخميس 18 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أسر جنود أوكرانيين وإسقاط طائرات وجثث الأمريكيين تتناثر بالفلوجة أسر جنود أوكرانيين وإسقاط طائرات وجثث الأمريكيين تتناثر بالفلوجة
174 قتيلاً في مواجهات العراق أمس ومقتل31 جندياً أمريكياً

* بغداد - د. حميد عبد الله - الصدر - الناصرية - البصرة - كييف - الوكالات:
تواصلت الاشتباكات امس الأربعاء في شتى المدن العراقية بين قوات الاحتلال والمقاومة العراقية بالفلوجة حيث سقط العديد من القتلى والجرحى في صفوف الجانبين يأتي ذلك في وقت توعدت فيه قوات الاحتلال (بتدمير) مليشيا (جيش المهدي) التابعة لمقتدى الصدر.
ففي الفلوجة اشتدت حدة المعارك حتى وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء إذ تمكنت المقاومة العراقية من قتل خمسة جنود أمريكيين من سلاح مشاة البحرية عندما أطلقوا نيرانهم دفاعاً عن مسجد السامرأي بالفلوجة وهو ما أكده المتحدث باسم القيادة العسكرية الوسطى الأمريكية. وقد قصفت القوات الأمريكية المسجد بصواريخ من مروحية من طراز كوبرا.. ثم اطلقت طائرة اخرى قنبلة موجهة بالليزر ما أدى إلى مقتل نحو اربعين عراقياً داخل المسجد.
وفي وقت سابق من أمس قالت مصادر طبية عراقية في الفلوجة ان 52 عراقياً قتلوا و65 أصيبوا في اشتباكات جرت أمس الاربعاء. وقال مراسل وكالة الأنباء الألمانية إنه رأى فجر أمس الاربعاء عشر جثث لجنود أمريكيين في شوارع حي الجولان.. كما رأى خمس ناقلات جنود أمريكية وثلاث دبابات مدمرة في نفس الحي والحي العسكري ووسط المدينة. وقد أسقطت مروحية أمريكية في حي الجولان بالفلوجة مساء أمس الاربعاء مما أدى إلى انفجار ضخم أسفر عن مقتل قائدها وجندي آخر معه. وقال شهود عيان لمراسل وكالة الانباء الالمانية إن سقوط الطائرة نجم عن إصابتها بصاروخ من طراز (ستريلا) المضاد للطائرات.
ويبلغ عدد الطائرات الامريكية التي سقطت منذ ثلاثة أيام بهذه المنطقة خمس طائرات. كما قتل جندي أمريكي في بغداد أمس الأربعاء عندما تعرضت سيارته لهجوم بقذيفة صاروخية خارح مركز للشرطة . كما قتل جندي أمريكي وجرح آخر خلال اشتباك مع مقاتلين قرب بلدة بلد شمالي العاصمة العراقية بغداد.
وفي الرمادي استمرت الاشتباكات الدامية أمس الأربعاء ما أدى إلى مقتل 40 عراقياً وإصابة العشرات. وقد سيطرت القوات العراقية بالكامل أمس الاربعاء على مدينة الرمادي غرب بغداد بعد يوم على مقتل 12 من عناصر مشاة البحرية الأمريكية. وقتل 12 عراقياً وأصيب أكثر من 15 آخرين في اشتباكات مع القوات الامريكية عقب مظاهرة جرت في بلدة الحويجة قُتل على إثرها أيضاً جندي أمريكي. أما في مدينة الصدر فقد قتل سبعة عراقيين ثلاثة منهم توفوا متأثرين بجروح اصيبوا بها في اشتباكات الثلاثاء الماضي . وقد احتجز اتباع مقتدى الصدر أمس عدداً من جنود قوات الاحتلال التي تقودها الولايات المتحدة خلال اشتباكات جارية فى مناطق متفرقة من العراق.
وقال الشيخ قيس الخزعلي (بعض العشائر فى العراق قامت بأسر بعض قوات الاحتلال). وفي كربلاء اعلن مدير الصحة ان 5 ايرانيين و3 عراقيين قتلوا وجرح 16شخصا آخرين. وفي الناصرية صرحت الشرطة في الناصرية امس ان 15 عراقياً بينهم ثلاثة من عناصر (جيش المهدي) قتلوا في المواجهات.
وفي الكوت انسحبت القوات الاوكرانية من المدينة بعد قتال عنيف مع انصار مقتدى الصدر الذين باتوا يسيطرون على المدينة حسبما أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية في بيان عسكري أكد أن الانسحاب تم تحت حماية مروحيات قتالية.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved