Thursday 8th April,200411515العددالخميس 18 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

11/6/1391هـ الموافق 3-7-1971م العدد 354 11/6/1391هـ الموافق 3-7-1971م العدد 354
أخبار إسلامية

الشيخ الباقوري
* يسعى الشيخ أحمد حسن الباقوري مدير معهد الدراسات الإسلامية في القاهرة للحصول على اعتراف الجامعات العربية بالشهادة التي يمنحها المعهد كشهادة معادلة لدرجة الماجستير.
معهد القضاء العالي
* معهد القضاء العالي بعد اعتراف جامعة الأزهر بشهادته على أنها معادلة لدرجة الماجستير في أصول الفقه يسعى لاستكمال أقسام الدراسات العليا فيه.
وفد برلماني إندونيسي
* قام وفد برلماني إندونيسي مسلم برئاسة يونس لوبيس بجولة في بلدان جنوب شرق آسيا، حيث قام بدراسة أحوال المسلمين وشؤونهم في هذه البلاد وشاهد أوضاع المسلمين اللاجئين في فيتنام الجنوبية ولاوس وكمبوديا فراراً من اضطهاد الشيوعية وطغيانها، وقد أعلن رئيس الوفد أنه حصل على وثائق خطيرة تثبت بوضوح وجود تآمر شيوعي مركَّز على الإسلام والمسلمين في المنطقة ومحاولات جادة مبذولة لاغتيال زعماء المسلمين هناك.
دستور اليمن
* أعلنت الجمهورية العربية اليمنية دستورها الإسلامي، وورد في مقدمته: (ولا حياة لنا بين الأمم، ولا عزة ولا خلق، إلا بديننا الحنيف، الذي دان به شعبنا خلال أربعة عشر قرناً من الزمان).
وجاء في مقدمته كذلك:
(إن ديننا الحنيف بتعاليمه وتسامحه وسعة أفقه يجاري التطور ويسير مع الزمن، ونصت المادة الأولى منه على أن اليمن دولة عربية إسلامية ونصت المادة الثانية على أن الإسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية).
تركيا
* في اجتماع المؤتمر الخمسين للاتحاد الوطني للطلاب الأتراك الذي حضره ممثلو 31 فرعاً من مجموع فروع الاتحاد البالغة 36 فرعاً في جميع أنحاء تركيا - ناقش المؤتمر نتائج أعمال الاتحاد في العام الماضي، وانتخب هيئات جديدة للاتحاد برئاسة السيد عمر اوزتوك الطالب في كلية العلوم التجارية والاقتصادية في استانبول وقرر قبول المعهد الإسلامي في ارضروم عضواً جديداً في الاتحاد.
أصل العرب
* دراسات تاريخية عن أصل العرب وحضارتهم الإنسانية كتاب جديد من تأليف د. معروف الدواليبي - صدر في بيروت.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved