Sunday 11th April,200411518العددالأحد 21 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مؤكداً أن الهجمات ستستمر عدة أسابيع على أنصار مقتدى الصدر مؤكداً أن الهجمات ستستمر عدة أسابيع على أنصار مقتدى الصدر
بوش: نقل السلطة إلى العراقيين سيتم في 30 يونيو

* كراوفورد - أ ف ب:
أكد الرئيس الامريكي جورج بوش مجدداً أمس السبت ان نقل السلطة إلى العراقيين سيتم في موعده المحدد في 30 حزيران - يونيو المقبل معبرا عن رفضه أي إرجاء في هذه العملية بسبب تدهور الوضع. وقال بوش في خطابه الإذاعي الأسبوعي ان (العراق سيتمتع بالسيادة في 30 حزيران - يونيو).
وأضاف ان (البعض اقترحوا ان نرد على الهجمات الأخيرة بإرجاء نقل السيادة إلى العراقيين وهذا بالتحديد ما يريده أعداؤنا الذين يريدون التحكم في سير الأحداث في العراق ومنع العراقيين من ان تكون لهم كلمة في اختيار مستقبلهم ويريدون ان يتخلى التحالف وأمريكا عن وعودهم في نظر العالم). وأكد ان (أهداف أعداء الحرية ستحبط).
وحول تصاعد العنف في العراق منذ أسبوع، اعترف بوش بأن (قوات التحالف واجهت خلال الأسبوع المنصرم استفزازات ونقلت المعركة إلى الاعداء)، مؤكداً في الوقت نفسه ان (هجومنا سيستمر في الأسابيع المقبلة).
وقتل أكثر من أربعين جندياً امريكياً ومئات العراقيين منذ الأحد الماضي معظمهم في مواجهات مع ميليشيا الزعيم الشيعي مقتدى الصدر وفي الفلوجة غرب بغداد.
وتزامن تصاعد العنف مع الذكرى الأولى لسقوط بغداد وانهيار نظام الرئيس صدام حسين في الحرب التي شنتها قوات التحالف الامريكي - البريطاني.
وأوضح الرئيس الامريكي انه (مع اقتراب موعد الثلاثين من حزيران - يونيو المحدد لنقل السيادة، يحاول فصيل صغير زعزعة عملية الديموقراطية العراقية والاستيلاء على السلطة).
وتابع ان (أنصار صدام حسين وإرهابيين هاجموا في بعض المدن قوات التحالف بينما شن رجل متشدد يدعى مقتدى الصدر - ملاحق في قتل رجل دين شيعي بارز - هجمات في قطاعات أخرى).
وأكد بوش ان القوات الامريكية وقوات التحالف ستواصل هجومها على مرتكبي هذه الهجمات حتى دحرهم.
وذكر الرئيس الامريكي ان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى العراق الأخضر الابراهيمي توجه إلى العراق هذا الأسبوع (لإجراء مشاورات مكثفة مع عدد كبير من العراقيين حول بنية الحكومة الانتقالية التي ستتولى السلطة اعتباراً من الأول من تموز - يوليو). وقال (نشعر بالارتياح لمشاركة الأمم المتحدة).وكانت الأمم المتحدة انسحبت من العراق العام الماضي بعد اعتداء استهدف مقرها في بغداد وأدى إلى مقتل 22 شخصاً بينهم ممثل المنظمة الدولية في العراق سيرجيو فييرا دي ميلو.
وأكد بوش من جديد ان (العملية الانتقالية إلى السيادة ستشكل بداية حكومة جديدة ونهاية المهام الادارية للتحالف). وتابع (لكن التزام تحالفنا سيستمر. سنقيم سفارة جديدة تحمي مصالح بلادنا وسنواصل مساعدة العراقيين على إعادة بناء اقتصادهم الذي دمرته سنوات من الحكم الديكتاتوري والفساد وستبقى قوات تحالفنا متمسكة بالدفاع عن أمن العراق). وذكر ان انتخابات لاختيار حكومة جديدة تتمتع بصلاحيات كاملة يفترض ان تنظم قبل نهاية العام 2005 .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved