Sunday 11th April,200411518العددالأحد 21 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أميانتيت تدشن مصنعاً في الهند بتكلفة 10 ملايين دولار أميانتيت تدشن مصنعاً في الهند بتكلفة 10 ملايين دولار

* الدمام - الجزيرة:
افتتح مؤخراً مصنع أميناتيت لصناعات الفيبر غلاس المحدود (AFIPL) الذي تم إنشاؤه حديثاً كمشروع مشترك بين شركة أميانتيت العربية السعودية ومجموعة سالغاوكار في غوا بالهند.
وتنتج الوحدة أنابيب وخزانات البوليستر المقواة بالزجاج (GRP) باستخدام تقنية فلوتايت الرائدة في إنتاج أنابيب الفيبر غلاس التي تمتلك شركة أميانتيت العربية السعودية براءة اختراعها على نطاق العالم.
وتقع وحدة الإنتاج الحديثة في منطقة نايليم بيشوليم بغوا على مساحة 260،000 متر مربع، حيث تتجاوز مساحة المباني 20،000 متر مربع، وبلغت تكلفة المشروع عشرة ملايين دولار أمريكي تم تمويله خمسة ملايين منها بواسطة أسهم المؤسسين بينما تم الحصول على خمسة ملايين عن طريق قرض من بنك كوربوريشن.
ومصنع أميانتيت لصناعات الفيبر غلاس المحدود (AFIPL) هو شركة يديرها مجلس إدارة يترأسه المهندس فريد يوسف الخلاوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أميانتيت العربية السعودية.
وأقيمت فعاليات الافتتاح بحضور ما وهار باريكار رئيس الوزراء بغوا، ومعالي الأستاذ صالح محمد الغامدي سفير المملكة العربية السعودية وشريباد نايك وزير المالية بحكومة الهند والدكتور سوريش أمونكار وزير الصحة بحكومة غوا ووزير الصناعة راموراو ديساي بحكومد غوا وشيفاناند سالغاوكار من مجموعة سالغاوكار الهندية.
وكان للمساعدات وروح التعاون التي أبدتها جميع الجهات الحكومية في غوا أثرها الكبير في اكتمال المشروع خلال ستة أشهر من تاريخ تقديم شركة التطوير الصناعي بغوا لطلب الحصول على الأرض في نافيليم. وتم وصول معدات اللف الخيطي المستمر والتي هي عصب عملية التصنيع في العاشر من ديسمبر 2003م وتم تسليم أول خزان يتم تصنيعه بمكونات محلية بالكامل بما في ذلك الأنابيب في ديسمبر 2003م.
ويتم إنتاج أنابيب فلوتايت باستخدام عملية اللف الخيطي المستمر التي يمكن عن طريقها إنتاج أقطار تتراوح ما بين 80 إلى 4000 ملم وبأطوال تصل إلى 18 متراً، وبضغوط تتراوح ما بين 1 إلى 32 بار. وتنتج أنابيب GRP عن طريق دمج الفيبر جلاس المقوية وراتنج البوليستر المصلد بالتسخين ومواد ملء منتقاة وبنسب محددة الأمر الذي ينتج عنه وصلات تركيبية مرنة مصممة لنقل السوائل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved