Sunday 11th April,200411518العددالأحد 21 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يضم عشرة أعضاء يضم عشرة أعضاء
تأهيل اتحاد أوجيه للاتصالات للمنافسة على الجوال بالمملكة

* الرياض - الجزيرة:
قامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بتأهيل اتحاد أوجيه للاتصالات للمشاركة في عملية المنافسة للحصول على ترخيص تقديم خدمات الهاتف الجوال في المملكة العربية السعودية. ويضم الاتحاد عشرة أعضاء:
- المشغل الأجنبي: بويج تيليكوم، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة بويج.
- المشغل السعودي: شركة سعودي أوجيه المحدودة (أوجيه تيليكوم).
- خمس شركات سعودية: شركة الأعمال المدنية المحدودة (وتملكها شركة راشد الراشد وأولاده)، وشركة الجبر التجارية، وشركة المهيدب القابضة، وشركة عبداللطيف ومحمد الفوزان للتنمية والتطوير، وشركة مجموعة المطلق.
- ثلاثة مستثمرين سعوديين: د. ناصر إبراهيم الرشيد، والسيد خليفة عبدالرحمن السيف، والسيد محمد عمر قاسم العيسائي. ولقد نجحت كل من شركة سعودية أوجيه المحدودة وشركة بويج اللتين بدأتا أنشطتهما من جذور مشابهة في قطاع أعمال المقاولات، في توسيع أنشطتهما لتشمل قطاع الاتصالات، بالإضافة إلى مجالات الإعلام وإدارة المرافق العامة والعقارات وغيرها من الأنشطة الأخرى.
وكان بويج تيليكوم قد حصلت على الترخيص الثالث في فرنسا (والبالغ عدد مشتركيها حالياً أكثر من 6.5 ملايين مشترك)، وأوجيه تيليكوم، التي حصلت على الترخيص الثالث في جنوب أفريقيا (والبالغ عدد مشتركيها حالياً أكثر من 2.2 مشترك)، ويقدمان معاً خدمة لما يصل إلى حوالي 9 ملايين مشترك وينافسان في أسواق يعمل فيها مشغلون أقوياء. وتقوم بويج تيليكوم وأوجيه تيليكوم حالياً بخدمة أكثر من 9 ملايين مشترك في أسواقها حيث تنافسان شركات قوية قامت واستقرت فيها قبلهما.
وتعد هذه الخبرة بصفة خاصة وثيقة الصلة بظروف السوق في المملكة باعتبارها وضع شركة الاتصالات السعودية في السوق. إن الطريقة التي تنوي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اتباعها لتسهيل مباشرة الخدمات الجديدة من خلال إتاحة اتفاقية مع شركة الاتصالات السعودية للتجوال في كامل أرجاء المملكة، هي طريقة مشابهة جداً لإجراءات منح الترخيص الثالث لتقديم خدمات الهاتف الجوال في جنوب أفريقيا، والتي تسمح بالبدء المبكر لتقديم الخدمات، خلال ستة أشهر من تاريخ منح الترخيص.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved