Sunday 11th April,200411518العددالأحد 21 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تزيد مساحتها عن مليوني متر مربع تزيد مساحتها عن مليوني متر مربع
(الأولى) و(أساس) تتملكان أرضاً في الخفجي لتكون أول حي سكني مطور

* الدمام- الجزيرة:
كشف عايض فرحان القحطاني رئيس الشركة الأولى للتطوير بأنه تم عقد صفقة شراء أرض في محافظة الخفجي(شمال شرق المملكة العربية السعودية) تزيد مساحتها الإجمالية عن مليوني متر مربع، وذلك بمشاركة شركة أساس وأرباح للتطوير.
وتحفظ القحطاني عن ذكر قيمة الصفقة المالية، واكتفى بأن أشار إلى أن المخطط هو الأول من نوعه يقام في مدينة الخفجي بعد مخطط شركة أرامكو لأعمال الخليج، ويقع في موقع متميز من المدينة ويتوفر فيه جميع الخدمات الضرورية، فضلاً أنه سيكون أول حي سكني يتم تطويره في الخفجي ويحق للمستثمرين الكويتيين بجانب السعوديين التملك في المخطط والبدء في البناء فور استلام الأرض.
وتوقع عايض القحطاني رئيس الشركة الأولى أن تشهد محافظة الخفجي خلال الفترة المقبلة موجة انتعاش شاملة، حيث إن المنطقة مقبلة على استثمارات جديدة تقودها شركة أرامكو لأعمال الخليج، والتي لديها النية الجادة في إعادة مرافق الشركة بالكامل، بجانب إنشاء مطار يخدم أهالي المنطقة والمناطق المجاورة لها، كذلك قرب افتتاح مستشفى مركزي بسعة 100 سرير، وأيضاً افتتاح الطريق السريع.
وبالنسبة لمجال القطاع العقاري في الخفجي سوف يتأثر بتلك المتغيرات المتوقع إن تشهدها المنطقة، كما أن الاستقرار السياسي في منطقة الخليج بشكل عام وفي السعودية بشكل خاص له دور كبير في جعل المنطقة مركزاً مهماً لجذب المزيد من الاستثمارات.
وحول سوق العقار في المنطقة الشرقية بشكل عام, وصفه بأنه سوق جيد ومزدهر، ودلل على ذلك من خلال نجاح العديد من المساهمات العقارية الناجحة التي حققت فيها عوائد جيدة تفوق في بعض الأحيان توقعات ملاكها، فيما يرى أن السوق العقارية في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية تشهد حالياً مرحلة نضج حقيقي إذا صح التعبير هنا على حد قوله، وقد يتمثل ذلك في مستوى زيادة الوعي الذي يتوفر لدى الكثير من المستثمرين في هذا المجال.
وحول المخطط وأبرز ما يتميز به، قال محمد سعد العبدالكريم آل معمر رئيس أساس وأرباح والتي تملك الأرض مناصفة مع الشركة الأولى للتطوير: إن المخطط يقع في موقع متميز في محافظة الخفجي، وبالقرب من الطريق السريع (الكويت - الدمام) بحوالي 500 متر وسهولة الدخول والخروج إلى الطريق السريع، كما يبعد المخطط عن المطار حوالي 25 كيلومتراً ويبعد عن كورنيش الخفجي مسافة 25 كيلومتراً وعن مستشفى الخفجي العام 5 كيلومترات، فيما يبعد المخطط عن مرافق الشركة الكويتية لنفط الخليج وشركة أرامكو السعودية حوالي 15 كيلو متراً، ويقع المخطط على أهم الشوارع الرئيسة في المدينة بعرض 60 متراً ويتصل المخطط بجميع الطريق.
وتتوفر في المخطط جميع الخدمات الضرورية من ماء وكهرباء وهاتف وسفلتة الشوارع، كما تتوفر أيضاً أراضٍ مخصصة للمساجد والمدارس والحدائق وغيرها من الخدمات الضرورية.. وأضاف آل معمر أن مساحات القطع السكنية والتجارية تتراوح ما بين 600 و1200 متر مربع.
وحول اختبار مدينة الخفجي للاستثمار فيها، أوضح رئيس شركة أساس أن الخفجي لا تزال بحاجة إلى مزيد من الاستشارات، والعقارات أحدها, والمؤشرات تؤكد ذلك، كما أن الخفجي تكتسب أهميته استراتيجية بالنسبة لموقعها حيث إنها ساحلية وتقع على الجزء الشمالي الشرقي للمملكة ويربطها بدولة الكويت طريق دولي، ومن المعروف كذلك أن عدد السكان في المنطقة تضاعف بعد أزمة الخليج، وقد كان لشركة ارامكو لأعمال الخليج دور فاعل في تنمية المنطقة من خلال مشاركتها في العديد من نشاطات المنطقة ودعم مشروعاتها التي تساهم في تطور المدينة وتميزها، وتملك الخفيجي سواحل تعتبر من أجمل سواحل المنطقة الشرقية الأمر الذي يبشر بقيام استثمارات سياحية جديدة فيها، وحسب علمي أن هناك خططاً طموحة سوف تشهدها الخفجي خلال الفترة المقبلة وستساهم بدورها في تنمية ودفع عجلة التطور فيها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved