Sunday 11th April,200411518العددالأحد 21 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

قتل وخطف أمريكيين في بغداد وتكريت والمقاومة تطلق سراح اليابانيين قتل وخطف أمريكيين في بغداد وتكريت والمقاومة تطلق سراح اليابانيين
الأعظمية تشتعل ووقف إطلاق نار هش بالفلوجة

* بغداد - د.حميد عبد الله - الفلوجة-كربلاء - تكريت - واشنطن - الوكالات:
استجاب قادة المقاومة العراقية في مدينة الفلوجة أمس لوفد الوساطة التي قادها الحزب الإسلامي العراقي.. حيث تعهدت المقاومة باحترام هدنة من 24 ساعة مع الاحتفاظ بحق الرد حال حصول هجوم أمريكي حسبما أعلن أبو مجاهد مسؤول المقاومة.
على الصعيد نفسه سلمت قوات الاحتلال اقتراحات خطية الى الزعيم الشيعي مقتدى الصدر من اجل انهاء المواجهات مطالبة بحل جيش المهدي واحترام مؤسسات الدولة والقوانين وانسحاب (المسلحين) من المباني العامة وعودة النظام العام.. وقد تواصلت المعارك العنيفة في الفلوجة يومها السادس أمس وأدت حتى أمس إلى سقوط أكثر من 500 قتيل واكثر من الف جريح عراقي..فيما واصلت الطائرات المقاتلة الأمريكية قصف الأحياء السكنية في المدينة منذ صباح امس..وقد قتل جندي أمريكي من مشاة البحرية كما سقطت مروحية أمريكية في عامرية الفلوجة بالعراق حسبما أفادت قناة العربية الفضائية نقلا عن شهود عيان وقد أرسل الجيش الأمريكي أمس السبت كتيبتين اضافيتين الى مدينة الفلوجة المحاصرة غرب بغداد.. وتضم الكتيبتان عسكريين عراقيين.
كما قتل ثلاثة جنود أمريكيون وأصيب اثنان آخران في هجومين منفصلين في مدينة تكريت بشمال العراق في هجوم مسلح على دورية أمريكية ورصاص القناصين حسبما أفاد مراسل وكالة الانباء الالمانية.
وفي بغداد أيضاً قتل أحد رجال سلاح الجو الأمريكي وجرح اثنان آخران في هجوم بالمورتر على قاعدة جوية أمريكية شمالي بغداد أمس.
وفي جنوب شرق العراق قتل عدد من الجنود البريطانيين أمس في قصف مدفعي تعرض له معسكرهم في حي ميسان كما أدى إلى تدمير آلياتهم العسكرية حسبما نقلت القنوات الفضائية. .إلى ذلك أطلقت المقاومة العراقية أمس السبت سراح الرهائن اليابانيين الثلاثة فيما هددت بقتل رهينة أمريكي أمس الأول في هجوم نفذته ضد قافلة أمريكية نجا الرهينة منها.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved