Sunday 11th April,200411518العددالأحد 21 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

معهد الأمير عبد الله يترجم اتفاقية دولية معهد الأمير عبد الله يترجم اتفاقية دولية

* الرياض - عبد المحسن الحارثي:
يعمل فريق من خبراء معهد الأمير عبد الله للبحوث والدراسات الاستشارية في جامعة الملك سعود، على ترجمة (اتفاقية تنظيم السير على الطرق للأمم المتحدة) من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية لصالح الإدارة العامة للمرور وذلك ضمن الاتفاق المبرم بين معهد الأمير عبد الله والإدارة العامة للمرور.
وقال الدكتور فايز بن علي الشهري خبير معهد الأمير عبد الله عضو هيئة التدريس في كلية اللغات والترجمة: إن الفريق المشكل من أساتذة كلية اللغات والترجمة يعمل وفق خطة محددة لإنهاء الاتفاقية في وقت وجيز، مشيراً إلى أن الفريق يعمل تحت إشراف المعهد وسعادة الدكتور عبد الله الحميدان عميد كلية اللغات والترجمة.
وأضاف الدكتور الشهري أن لدى الجامعة قدرات أكاديمية رفيعة المستوى تستطيع إنجاز أي خدمة للقطاعين العام والخاص فيما يخص الترجمة الفورية والتحريرية في عشر لغات هي: الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الألمانية، الإيطالية، الروسية، الفارسية، العبرية، التركية، واليابانية.
يذكر أن خبراء معهد الأمير عبد الله شاركوا مؤخراً في الترجمة الفورية للكلمات التي ألقيت في حفل توقيع اتفاقية مشاريع الغاز بين شركة أرامكو السعودية والشركات الدولية وهي الروسية (lukoil) الإيطالية الإسبانية (Eni/Repsol) والصينية (Sinopec) . وساهم الفريق المكون من تسعة خبراء برئاسة الدكتور فايز بن علي الشهري في الترجمة من وإلى اللغة العربية في أربع لغات هي: الإنجليزية، والإسبانية، والروسية، والإيطالية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved