Sunday 11th April,200411518العددالأحد 21 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير التعليم العالي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره السوري وزير التعليم العالي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره السوري

* الرياض- عبدالمحسن الحادثي:
وقَّع معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري بمكتبه أمس السبت مذكرة تعاون علمي وتعليمي مع معالي وزير التعليم العالي في الجمهورية العربية السورية الدكتور هاني محسن مرتضى.
وتشتمل المذكرة على العديد من مجالات التعاون العلمية والتعليمية بين البلدين الشقيقين، تسهل تبادل الزيارات بين المسؤولين وأعضاء هيئة التدريس والباحثين والوفود في المجالات العلمية والتعليمية.. وأيضاً إقامة العلاقات المباشرة بين المؤسسات الأكاديمية والثقافية ومؤسسات البحث العلمي في البلدين، وكذلك تبادل الخبرات والتجارب في المجالات العلمية والتقنية والإدارية بين مؤسسات التعليم العالي والجامعات ومراكز البحوث.
كما تشتمل المذكرة أيضاً على التعاون في المجالات الدراسية بين الجامعات وتبادل المعلومات في مجال معادلة الشهادات الجامعية والأنظمة في هذا المجال، بالإضافة إلى إتاحة المجال للراغبين في الدراسة في كثير من التخصصات بين البلدين، وإقامة أسابيع وأيام ثقافية جامعية وعلمية في المؤسسات الأكاديمية في البلدين تشتمل على المحاضرات والندوات ومعارض الكتب وتبادل المطبوعات والنشرات والدوريات والوثائق وجميع المصادر ذات العلاقة بالتعليم العالي والبحث العلمي في البلدين بالإضافة إلى دعم عملية التعريب وتشجيعها في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved